أخبار

وزير الزراعة ومحافظ الغربية يعقدان مؤتمرًا موسعًا حول تطوير منظومة الري الحديث

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة حالياً تقوم بتوفير التمويل اللازم لتحديث منظومة الري من خلال قرض على عشر سنوات وبدون فائدة، وقال أن الري الحديث له فوائد كثيرة للمزراعين منها زيادة الإنتاجية وتخفيض تكاليف مستلزمات الإنتاج وتخفيض تكاليف استخدام الوقود والطاقة ومكافحة الحشائش وترشيد المياه وايضا ترشيد استخدام الأسمدة والتقاوى والمبيدات .

وجاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الغربية وعقد مؤتمراً موسعا حول منظومة تطوير الري، وتفقد احد الحقول التي تستخدم أساليب الري الحديثة الرش والتنقيط  والمنزرعة بالخضروات والفراولة .

واستعرض القصير المشروعات القومية التي تشهدها مصر حالياً في عهد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية سواء في مجال التوسع الأفقي واستصلاح الأراضي وكذلك مشروعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وأشار إلى أن تمويل مشروع البتلو تجاوز ال 5.6 مليار جنية بالإضافة مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان وغيرها من المشروعات التي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين .

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على توجيهات السيد رئيس الجمهورية بمنع التعدي نهائيا على الأراضي الزراعية باعتبارها ثروة قومية والمصدر الرئيسي للغذاء وأكد على أهمية التواصل المستمر مع المزارعين من قبل كافة قيادات الوزارة كل حسب موقعه لتوصيل المعلومات الارشادية، واتباع الممارسات الزراعية الحديثة، والتوعية بالمبادرات الهامة التي تطلقها الوزارة، فضلا عن ازالة اي عوائق او مشكلات تواجه المزارعين وحلها على أرض الواقع.

ومن ناحيته أعرب د طارق رحمي محافظ الغربية عن سعادته بزيارة وزير الزراعة وعن التعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة وأكد أن الغربية محافظة زراعية وفيها أنشطة كثيرة للإنتاج الزراعي والحيواني والداجني وتشتهر بزراعة كافة المحاصيل ومساحة الأرض الزراعية بالغربية حوالي 400 ألف فدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى