أخبار

وزير الزراعة يبحث مع سفير استراليا بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السفير جلين مايلز سفير استراليا بالقاهرة وبحث معه آفاق التعاون الزراعي بين البلدين بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة .

وأكد القصير على حرص الدولة المصرية على التعاون البناء القائم على المصالح المشتركة وأشار إلى النهضة التي شهدتها الزراعة المصرية في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤكدا أن الزراعة أثبتت خلال أزمة فيروس كورونا أنها من القطاعات الهامة الداعمة لاقتصاديات الدول .

وأضاف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المنتجات الزراعية المصرية حاليا تتمتع بسمعة طيبة وتغزو أسواق أكثر من 150 دولة وان مصر تتبع كافة إجراءات الصحة الحيوانية والنباتية وتمتلك معامل دولية مرجعية وحجر زراعي على مستوى عالي من الكفاءة والمهنية .

وطالب القصير السفير الاسترالي بتسهيل استيراد العنب المصري حيت تحتل مصر حاليا المركز الاول عالميا في تصدير البرتقال كما عرض عليه زيارة المزارع والمعامل المصرية للاطلاع على الإجراءات التي تتخذها مصر من أجل سلامة الغذاء سواء للسوق المحلي أو التصدير.

من جانبه أعرب السفير جلين مايلز، عن سعادته بزيارة وزارة الزراعة والتباحث في كيفية زيادة التعاون الزراعي وتبادل الخبرات بين مصر واستراليا وأكد على أن هناك تعاون قائم في مجال اللحوم والثروة الحيوانية وبعض المحاصيل الزراعية وفي مقدمتها القمح والفول البلدي “مايلز” أكد أيضا أن هناك علاقات طيبة بين البلدين وخاصة في مجال الزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى