أخبار

وزير الزراعة يكرم أفضل منتجي القمح لهذا العام

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، تعتبر من اهم البرامج التي تساهم بشكل كبير في التحسين من أجل التوسع الرأسي، بالمساهمة في استنباط أصناف جديدة من المحصول تمتاز بالانتاجية العالية، ومقاومة الامراض والتاقلم مع التغيرات المناخية المختلفة.

وشدد القصير على أهمية تكثيف حملات توعية المزارعين لاتباع النظم الزراعية الحديثة، والممارسات الزراعية الجيدة، من خلال وسائل الارشاد الزراعي المختلفة، وتأهيل المزارع الذي يتم تنفيذ الحقل الارشادي في ارضه، بأن يكون خير مرشد للمزارعين من حوله، لافتا الى ضرورة التوسع في عمليات انتاج التقاوي الجيدة وتغطية كافة القرى والمحافظات، لدعم المزارعين وتحقيق أعلى انتاجية تسهم في تقليل الفجوة الغذائية وفاتورة الاستيراد .

واشار وزير الزراعة الى أهمية التحول الى نظم الري الحديث، لما لها من فوائد هامة، على رأسها زيادة الانتاجية وخفض التكلفة، وترشيد استخدامات المياه، لافتا الى ان القيادة السياسية تولى هذا المشروع اهتماما بالغا، كما تموله بقروض يتم سدادها على ١٠ سنوات وبدون فائدة.

ومن ناحيته قال د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية أن المركز سوف يسعى إلى زيادة انتاجية الفدان من القمح العام القادم وتنفيذ توجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن مشيدا بجهود الباحثين في المركز وابحاثهم التطبيقية في خدمة المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى