أخبار

وزير الشباب والرياضة: سنبذل قصارى جهدنا لنجاح تنظيم بطولة العالم لليد

قال أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن المباراة الودية مع منتخب اليابان لكرة اليد كانت بهدف الاحتكاك وتشغيل الصالات.

وأضاف صبحى في حواره مع الإعلامى أحمد موسى من داخل المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، أن رغبة اليابان فى إقامة معسكر فى مصر له معنى كبير وخاصة أنها ستنظم أولمبياد طوكيو، وأكد نائب السفير اليابانى على أهمية هذه التجربة ودراستها من أجل البناء عليها فى الاولمبياد.

وأوضح صبحى، أن المباريات الودية والاحتكاك قبل البطولة أمر مهم للغاية بالنسبة لمنتخب اليد من النواحى الفنية، والمحاكاة قبل بطولة كأس العالم لليد مهمة الاحتكاك الإداري وتطبيق التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية، ولذا كان لابد من تجربة الصالات الجديدة من جميع التفاصيل وخاصة عندما تكون بهذا الحجم والتكنولوجيا والصالات مجهزة بأحدث الوسائل والأجيال التكنولوجيا للمنشآت الرياضية.

وذكر،صبحى أن شركات قطاع خاص والهيئات الهندسية وهيئات كثيرة تعمل فى صناعة المنشأ الرياضي فى مصر، والعامل والمهندس المصرى والشركات المصرية هم من قاموا بإنجاز الإنشاءات بالكامل،ولدينا الشركة الإفريقية للتأمين وهى قائمة من بطولة إفريقيا لكرة القدم،و3هيئات قومية مصرية تعمل فى القطاعات الرياضية مستعدة لتنظيم أى بطولة.

وأكد صبحى، أننا سنبذل قصارى جهدنا لنجاح تنظيم بطولة العالم ،و سينرجى هى الشركة الحاصلة على حق تنظيم افتتاح بطولة العالم لكرة اليد ،ومصر كان لديها الكثير فى تنظيم البطولة وافتتاحها ولكنها تراعى الإجراءات الاحترازية لكورونا ،والجمهور الأجنبى سيتم التعامل معه بشكل سياحى وتنطبق عليه الإجراءات المصرية.

وأعلن ،صبحى، أن الفنان تامر حسنى ومجموعات فنية أجنبية سيقوموا بتقديم فقرات افتتاح بطولة كأس العالم،وجميع المشاركون فى حفل الافتتاح سيخضعون لإجراءات الفقاعة أو الكبسولة الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى