أخبارفيديوهات

وزير الصحة: لدينا مخالفات ومسئولين غير ملتزمين بتطبيق الإجراءات


أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أنه سيتم إنشاء مستشفى أخرى بجوار مستشفى أم المصريين حتى لا تتأثر خدمات المواطن بالجيزة.
وأكد وزير الصحة، خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسؤوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، على هامش انعقاد قمة المناخ بشرم الشيخ، أن قطاعي الصحة والتعليم من ضمن اهتمامات الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن وزارة الصحة لديها 460 مستشفى و5400 وحدة صحية و120 ألف طبيب.
واعترف وزير الصحة، بوجود بعض التقصير، قائلا: «لدينا مخالفات ومسئولين غير ملتزمين بتطبيق الإجراءات ونحاسب المقصر.. وتقصير شخص لا يعني أن الجميع مقصرين».
وأشار خالد عبدالغفار، إلى أن الرئيس السيسي وجه بمواجهة الزيادة السكانية بشكل ممنهج، موضحا أن الوزارة أعدت دراسة متكاملة لما حدث بدول العالم من تجارب عالمية لمواجهة النمو السكاني، وتم عرضها على رئيس الوزراء قبل عرضها على الرئيس السيسي.
وأضاف أن الدولة المصرية تشهد زيادة 2.2 مليون مواطن سنويًا، متابعا: القضية ليست عدد، لكن نوعية السكان ونسب الإعالة، لذلك نعمل على تحسين خصائص السكان في ملف مواجهة النمو السكاني.
ونوه بأن الدولة ستتعامل مع المواطنين في ملف النمو السكاني من خلال صحة الأم والطفل، لا سيما أن النساء اللاتي تنجبن أطفالا أكثر تكن معرضات للإصابة بالأمراض مقارنة بغيرهن، متوقعا أن تؤتي إجراءات الدولة ثمارها خلال 10 سنوات من بدء التنفيذ.
https://www.youtube.com/watch?v=XSyR9T1WR2s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى