غير مصنف

وزير القوى العاملة.. رفع تقرير للرئيس السيسي بجميع مشكلات الصيادين بالبحر الأحمر

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، اليوم السبت ،خلال لقاء جمعه بصيادى البحرالأحمر، أنه سيتم تسجيل جميع صيادي محافظة البحر الأحمر على قاعدة بيانات ، حتى يتم التواصل معهم وحل المشكلات الخاصة بهم.

وأوضح الوزير، أنه جاء ليتعرف على مشكلات الصيادين وحلها ضمن مبادرة الرئيس السيسي ” مبادرة صيادي مصر”، لرعاية صغار الصيادين في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن ال مبادرة ليست حكرا على القوى العاملة ولكن لكل فئات الدولة تنفيذا لتوجهات القيادة السياسية.

وأشار “سعفان” إلى أنه بعد الانتهاء من قاعدة البيانات، سيتم عمل بوليسة تأمين على الحياة والعجز الكلي والجزئي لجميع صيادي البحر الأحمر، وسيتم توزيعها بعد استكمال كافة البيانات، على أن بتم إضافة آسر الصيادين في المستقبل، مشيرا إلى أنه سيتم قيد الصيادين ضمن العمالة الغير منتظمة.
وأكد وزير القوى العاملة أنه سيتم رفع تقرير للرئيس السيسي، بجميع مشكلات الصيادين لإصدار توجيهات لكل جهة لحل تلك المشكلات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة ، بصيادي المحافظة، داخل حلقة السمك بالغردقة، اليوم السبت، حيث استمع الوزير إلى مشكلات الصيادين، وأهمها منع الصيد لمدة 6 أشهر سنويا، وعدم وجود تأمين صحي، وفصل الثروة السمكية بالبحر الأحمر عن الثروة السمكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى