غير مصنف

وصول جثامين ضحايا قبرص لمسقط رأسهم فى المنيا

 وصلت منذ قليل جثامين حادث حريق قبرص  وهم  4 شباب من أبناء قرية الناصرية التابعة لمركز بنى مزار شمال المحافظة وسط صراخات وعويل من أسر الضحايا.

 وكانت رقد وصلت فى ساعة متأخرة من مساء السبت، إلى مطار القاهرة بحضور السفير المصرى فى قبرص والسفير القبرصى لدى لقاهرة وعدد من اعضاء مجلس النواب ومسئولين من البلدين.

 وقال الدكتور ايهاب عادل رمزى عضو مجلس النواب، إن جثامين الحريق سيتم إقامة صلوات القداس عليهم بكنيسة مار جرجس بقرية الناصرية بعدها سيتم دفن الجثامين الى مثواها الأخير  بمقابر القرية.

 وكان الحجر الصحى قد انتهى من تطابق الجينات لاسر الضحايا من الجينات الواردة من الحكومة القبرصية للضحايا الاربعة  بعدها تم شحن  الجثامين فى سيارات مجهزة ال محافظة المنيا لتوديعها الى مثواها الاخير

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت أن السفارة المصرية في نيقوسيا علمت من الجهات المعنية في قبرص بوفاة المصريين الأربعة.

وأشارت الخارجية في بيانها، إلى أن السفارة المصرية في قبرص فور تلقيها المعلومات، قامت بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والإهتمام، وعلى رأسهم وزراء الخارجية والداخلية والصحة والزراعة ورئيس جهاز الشرطة.

كما انتقل السفير المصري وطاقم السفارة إلى مناطق الحرائق بصحبة طاقم من الشرطة القبرصية، لمتابعة كافة التطورات ذات الصلة، وذلك بعد الحصول على التصاريح اللازمة، حيث يجري في الوقت الراهن فحص مكان الحادث وملابساته، تمهيدًا لإنهاء كافة الإجراءات لنقل جثامين المتوفين المصريين إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن.

وتقدمت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص التعازي لأسر المواطنين المتوفين في حرائق الغابات في إحدى القرى القبرصية وإعلان الجهات القبرصية المعنية بوفاة 4 مواطنين مصريين، كانوا يعملون في قبرص، نتيجة تلك الحرائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى