غير مصنف

وفاة أحد المصابين فى حادث حريق مطعم أبو قرقاص بالمنيا

توفي أحد مصابي حريق مدينة أبوقرقاص بمحافظة المنيا، الذي إندلع ظهر الأحد الماضي نتيجة انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل مطعم، وجري نقل 3 مصابين من بين 27 إلي مستشفي أسيوط، لإصابتهم بحروق من الدرجة الأولي وتوفي أحدهم.

وقالت مصدر بمديرية الصحة، إن مصاب يدعي “كمال-ع”، توفي داخل مستشفي أسيوط، متاثرا بإصابته بحروق بالغة في الحريق الذي إندلع بمطعم داخل مدينة أبوقرقاص.

في نفس السياق، توجه المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، يرافقه الدكتور بهاء حسن مدير إدارة أبوقرقاص التعليمية، والمهندس حامد الشريف مدير التعليم الفني، مؤمن الخطيب أمين النقابة الفرعية، إلى مستشفى التأمين الصحي بالمنيا، للإطمئنان على صحة “قطب زين قطب”، مراقب بامتحانات الدبلومات الفنية، والذي أصيب بحروق أثناء مروره بشارع الجمهورية بمدينة أبوقرقاص، أثناء نشوب الحريق.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تفقد موقع الحريق الذي طالت خسائره 6 محلات تجارية ومنزل.

ووجه المحافظ الدكتور محمد حلمي رئيس المدينة بتشكيل لجنة لحصر المحال التجارية، للإسراع في تركيب الغاز الطبيعي، مع حصر المحلات المرخصة وغير المرخصة.

كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة المقررة للمستحقين المتضررين من الحريق.

وتابع المحافظ الحالة الصحية للمصابين بمستشفى الفكرية بابوقرقاص وكذلك مستشفى المنيا العام، وأعرب عن خالص دعواته للمصابين بالشفاء العاجل، ووجه الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بتوفير الرعاية الصحية اللائقة، وتقديم كافة أوجه الدعم الطبي للحالات المصابة.

وقد تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وأتخذت الوحدة المحلية لمدينة أبوقرقاص كافة الإجراءات اللازمة، للبدء في إزالة آثاره، وتم فرض كردون أمني، ورفع المخلفات والأنقاض، وفصل التيار الكهربائي والمياه والغاز عن المنازل، بالتنسيق مع أجهزة الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى