غير مصنف

“وفد العربي لسيدات الاعمال” يلتقي رئيس التنمية الصناعية لدعم التعاون المشترك

التقي وفد المجلس العربي لسيدات الاعمال لقاء موسع مع اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ويأتي اللقاء استكمالاً للمؤتمر الذي عقده العربي لسيدات الاعمال في نوفمبر الماضي، والذي ناقش خريطة الاستثمار بمصر ما بين التطوير والتنمية.

وقالت من جانبها عبير عصام، أن اللقاء ناقش  سبل دعم العلاقات بين الهيئة وممثلي الوفد الذين شاركوا في اللقاء سواء بصفتهم الشخصية أو الجهات التي يمثلونها، فيما بحث اللقاء أهم الفرص الاستثمارية لممثلي الوفد، بالاضافة إلي طرح للطلبات التي تشغل المستثمرين والصناع ورجال الأعمال في القطاعات المختلفة بهدف تحسين مناخ الاستثمار.

من جانبه استعرض اللواء محمد الزلاط، آخر المستجدات والمجهودات التي تقوم بها الهيئة لتعزيز المناخ الصناعي، ودعم كافة المستثمرين وتسهيل الإجراءات التي تواجههم وتذليل كافة العقبات، بالاضافة إلي توفير الطروحات للأراضي الصناعية بصورة دورية، حيث كشف الزلاط عن طرح سبع مجمعات صناعية جديدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة والتي تأتي في اطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشغيل الشباب ودعم صغار المستثمرين وإقامة ١٣ مجمع صناعي والذي سيقوم بتوفير مايقرب من ٤٣٠٧ وحدة صناعية بمحافظات الجمهورية، وهم، مجمع مرغم ٢، مجمعات مدينة الغردقة، ومحافظة الغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر.

من ناحيته قال المهندس محمد جنيدي، نقيب المستثمرين الصناعيين اننا ننظر الى الهيئة كراعٍ للصناعة والجهة التي تدافع عنها وحل المشكلات للنهوض بالصناعة المصرية لتنافس عالمياً خصوصاً لما تمتلكه من مقومات تساعدها على ذلك.

من جانبه طالب المهندس خالد حمزة، علي ضروره الاستعانة بالجامعات المصرية لما تمتلكه من كفاءات وكوادر واعدة في تقديم الدعم التقني في المنظومة الالكترونية التي تعمل عليها الهيئة.

من ناحيه أخرى أشار المهندس محمد همام رئيس شركات همام للصناعات الهندسية، علي ضروره وضع أولوية للمنتج المصرى على مثيله الاجنبي وذلك لتحقيق التنمية والتطوير لقطاع الصناعة بمصر.

الجدير بالذكر، أن عبير عصام اتفقت علي ترتيب لقاء يجمع محافظ اسوان اللواء اشرف عطية ورئيس هيئة التنمية الصناعية، علي أن يكون اللقاء بمحافظه اسوان، لاستطلاع المناطق الصناعية بالمحافظة، وافتتاح المنطقة الصناعية للشباب بقرية الجنينة والشباك، حيث
يأتي ترتيب عصام للقاء من خلال عضويتها باللجنة العليا للاستثمار بمحافظة اسوان، ورغبه عصام في توفير الدعم لشباب المصنعين.

من ناحيه أخري تبنى العربي لسيدات الاعمال مبادرة للترويج للمجمعات الصناعية المطروحة، بمشاركه جمعية الصناعات الصغيرة بأكتوبر والتي يرأسها المهندس حسن سعد، كما تم تقديم طلبات من كل من المهندس حسن سعد رئيس جمعيه الصناعات الصغيرة باكتوبر ومحمد امبابي رئيس الغرفه التجاريه بالجيزة لتوفير مجمعات صناعية تخدم اعضاء الجهات التي يرأسونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى