أخبار

وكيل الأزهر: نتائج المواد المصححة تدعو للتفاؤل وتحتاج إلى مواصلة الجهد

محمد الطوخى

تفقد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف ،  لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تحديدا لجنة معهد بنين وفتيات السويس  كما زار لجنة امتحانات معهد المستقبل بالسويس وصاحبه وفد من الأزهر الشريف فى تلك الزيارة .

شدد وكيل الأزهر الشريف على ضرورة مواجهة ظواهر الغش والمواقع التى تسعى لإفساد الطلاب والعملية التعليمة برمتها تلك المواقع التى تهدف إلى توتر الطلاب وشغلهم بمالا ينفعهم  ، وتعاليم الإسلام تحرم وترفض ذلك .

حذر وكيل الأزهر الطلاب من السير خلف مواقع الغش التي تخدعهم بنشر امتحانات قديمة وتشتت انتباه الطلاب وتضيع وقتهم، وأن أفضل وسيلة للنجاح هي التوكل على الله والمذاكرة بجد واجتهاد.

اطمأن وكيل الأزهر من الطلاب على عدم وجود أي مشكلات تتعلق بأسئلة الامتحانات أو أي عقبات تواجههم داخل لجان الامتحانات، ووجود الكمامات والمطهرات والتعقيم الدائم للجان، مؤكدًا أن الأزهر يحرص أشد الحرص على توفير المناخ الملائم للامتحانات، وأنه يتم تسيير لجان متابعة بشكل يومي من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد إلى لجان الامتحانات للاطمئنان على سير الامتحانات وانضباطها.

أشار وكيل الأزهر إلى أن نتائج المواد التي تم تصحيحها وأعلن عنها يوم الخميس الماضي مبشرة وتدعو للتفاؤل، وتحتاج إلى مواصلة الجهد من الطلاب لاستمرارها على هذا النحو في باقي المواد، وأن مصر تحتاج إلى سواعد أبنائها النابغين المجتهدين كي يبنوا مستقبلهم بأيديهم وعقولهم وأفكارهم وابتكاراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى