غير مصنف

وكيل شركة عالمية للإطارات يكشف أخطر جزء في السيارة يسبب الحوادث

أكد هاني المغازي، وكيل شركة عالمية للإطارات في مصر، أن المشكلة التي تحدث دائمًا أثناء سير العربات على الطرق تكون خطورتها في الإطار، حيث إن إنفجار إطار السيارات يتسبب في كوارث، موضحًا أن أخطر جزء في السيارة هو الإطار، كما أنه ينقل الحركة من السيارة إلى الطريق، وينقل الفرامل إلى الطريق.

وأضاف “المغازي”، خلال حواره ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر قناة “القاهرة والناس”، أن لكل إطار شكل مختلف وله ووظيفة تختلف عن الأخر، موضحًا أن كفر ميت الحارون بالغربية تحصل على جائزة عالمية لحرفيتها في إعادة تدوير الإيجابي للإطارات، مؤكدًا أن من يتعامل بشكل غير دقيق مع الإطارات يرتكب جريمة، إعادة نقش الإطارات يجعلها تنفجر من السير لـ500 كيلو متر، وسيارات الملاكي ونصف النقل ليس لهم إعادة نقش الإطارات، متابعًا: “من ينقش الإطارات ويُعيد استخدامها مُجرم تستحق أشد العقاب”.

وأوضح أن استيراد الإطارات المستعملة والقديمة في مصر ممنوع نهائيًا، يقيس عمق النقش ويتأكد من جودة الإطار، والمرور هو جهة الرقابة عليها، موضحًا أن الإطارات ليس لها تاريخ صلاحية ولا مدة تخزين، والنيتروجين ليس أفضل من الهواء في الكاوتش، متابعًا: “صدرنا إطارات مستعملة لأوروبا مش هعرف ابيعها في مصر.. ومصر حددت أن لا يمر 18 شهر على الإطار لكي يتم استخدامه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى