اقتصادعرب وعالم

وول ستريت تتراجع بفعل مخاوف رفع أسعار الفائدة من جديد

رويترز:- تراجعت مؤشرات الأسهم الرئيسية في “وول ستريت” اليوم- الأربعاء- حيث كثفت تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي المخاوف بشأن مسار رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة، في حين تراجعت شركة “ألفابيت” في الظهور الأول المخيب للآمال لبرنامج الدردشة الآلي الذي طال انتظاره.

وأيد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك “جون ويليامز” وجهات النظر حول معدل الذروة عند 5.00٪ -5.25٪- أعلى مما تتوقعه الأسواق- بعد يوم من اعتراف رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” بأن المعركة ضد التضخم ستستغرق وقتًا طويلاً.

ويراهن المشاركون في سوق المال الآن على أن سعر الفائدة القياسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي سيرتفع فوق 5٪ في مايو، قبل أن يصل إلى الذروة إلى 5.16٪ بحلول يوليو ، وهي المستويات التي دعمها المسؤولون بشدة.

وقالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي “ليزا كوك”: إن البنك المركزي الأمريكي لم ينته بعد من رفع أسعار الفائدة ، وعلى الرغم من أن التضخم أظهر علامات على الاعتدال ، إلا أن الاقتصاد لا يزال ينفد بشدة.

وقال “جون لينش”- كبير مسؤولي الاستثمار في بنك “كو أميريكا”: “إذا سمعت شخصًا مثل جون ويليامز ومحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي البارز يتحدث مرة أخرى هذا الصباح ، فستستمع الأسواق في مرحلة ما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى