فن ومنوعات

ياسمين عبد العزيز فى عيد ميلادها ال42.. جمال ونجاح

تحتفل اليوم الفنانة ياسمين عبد العزيز بعيد ميلادها ال 42 وهي في حالة شباب متجدد دائما، بمجرد أن تراها تشعر أنها لم تتغير يوما وأنها مازالت هي نفس الفتاة التي ظهرت لأول مرة في الإعلانات بعيونها البريئة وجمالها الساحر .

بداية ياسمين عبدالعزيز

ولدت ياسمين عبد العزيز في مصر في شهر يناير من عام 1979 وكانت تدرس في الأكاديمية الحديثة، بدأت منذ الصغر بالتمثيل في الإعلانات وذلك عن طريق صديقة لوالدتها والتي كانت تمتلك وكالةً للإعلانات .

دخول عالم التمثيل

بداياتها في عالم التمثيل كانت بعد ظهورها في مسلسل امرأة من زمن الحب وحققت نجاح كبير من خلاله في عام 1998، وتوالت الأدوار فقدمت في عام 1999 برنامج الفوازير “العيال اتجننت” وايضا شاركت في مسرحية “رد قرضي ” وشاركت ايضا في فيلم “جنون الحياة “و” سنوات الغضب” كما ظهرت في فيلم “قدر امرأة”.

تاريخ كبير من الأفلام

في عام 2001 شاركت في مسلسل “الرقص على السلالم المتحركة” وفي فيلم “جالا جالا” وقدمت دور ميما في فيلم “رشة جريئة” في عام 2002 شاركت في فيلم “قلب جريء” مع مصطفى قمر شاركت ياسمين في مسرحية” كدة أوكيه” وفي فيلم “صايع بحر” في عام 2003 .

وأما مشاركتها فيلم “حريم كريم” و فيلم ” فرحان ملازم آدم” كان في عام 2005 وقدمت أيضا دورها المميز في فيلم “زكي شان” مع أحمد حلمي .

وتوالت أعمال ياسمين عبد العزيز لتشارك تقريبا في كل عام بأكثر من عمل فني قدمت فيلم” الرهينة” و “حاحا” و”ثمن دستة أشرار” “عصابة الدكتور”، “فيلم كركر”، “فيلم الدادة دودي”، “الثلاثة يشتغلونها”

كما قدمت ياسمين فيلم “الآنسة مامي” وفي عام 2014 شاركت في فيلم ” جوازة ميري ” وفي عام 2016 شاركت في فيلم “أبو شنب” وفي العام 2017 اتجهت ياسمين الي الدراما التلفزيونية فقدمت مسلسل ” هربانة منها” قدمت أيضا أكثر من مسلسل إذاعي .

زواج ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

وبعد أزمة طلاقها من زوجها الأول وأبو أولادها قدمت مسلسل “لآخر نفس” ونجحت نجاح كبير في مسلسل ” ونحب تاني ليه ” في عام 2020 ، وبعد زواجها من أحمد العوضي قدما معاً مسلسل “اللي مالوش كبير” عام 2021 وحقق نجاح كبير جدا حتي لقبها الجمهور بوحش الكون كما كان يناديها الخديوي في المسلسل.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى