أخبار

يحدث خلال فترة قريبة.. اقتصادية قناة السويس تزف خبر سار

أكد المهندس محمد يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في تعزيز مناخ الاستثمار بمنطقة قناة السويس تكون بمثابة قرارات في غاية الأهمية وخاصة الصناعات التكنولوجيا.

وأوضح زكى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج” هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن تنشيط تلك الصناعات بهذه المنطقة يكون بناءً على تحقيق هدف إحلال الواردات، إضافة إلى وجود صناعات مستجدة داخل المنطقة الاقتصادية، التي تقوم على خدمة إحلال الواردات والناتج القومي المحلي.

وتابع:” هذا الاجتماع فرصة لإصدار اللوائح والصورة المتعلقة لهذه الاستراتيجية، متمنيا أن يكون للدولة المصرية فرصة لتصدير ودعم العديد من الصناعات في الفترة القادمة، مردفا :” وفيما يتعلق بإحلال الواردات تقوم الدولة ببذل العديد من الجهد في تنفيذ المشروعات التي تساعد على زيادة  نسبة المكون المحلى، نقل المعرفة، وتشغيل العمالة”.

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أن الدولة المصرية تستطيع خلال فترة قصيرة على زيادة المكونات المحلية من خلال هذه المشروعات القومية بالمنطقة، فهنا يجتمع زيادة المنتج المحلى، وأيضا المنتج التام في إحلال الواردات، مشيرا إلى أن يجب على الجميع التواؤم مع الظروف الحالية التي تحيط بالعالم.

ونوه بأن أول قطاع تم التركيز علي من قبل الهيئة العامة هو عربات الجر الكهربائي، متابعا أنه تم إنشاء مصنع لتجميع عربات الجر الكهربائي التابعة لمشروعات المترو، التي تقوم بشكل كبير بخدمة الدولة المصرية، حتى إنه يهيئ إلى تصدير هذا المنتج خلال فترة قريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى