تقارير و تحقيقاترياضة

“يحيى نابو” أحد أبرز حكام الساحة بين حكام جيله- محافظة قنا

شغفه بكرة القدم منذ صغره، ولعبه بنادي الألومنيوم، وأيضا تشجيع خاله له، دفعه لدخول مجال التحكيم ليكون من أبرز حكام منطقة قنا بين أبناء جيله في الوقت الحالي، إنه يحيى عبدالحميد الشهير بـ “نابو”، حكم ساحة منطقة قنا.

يعتبر “يحيى” نجم اليوم الـ23 من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والتي يقدمها موقع “اليوم” لمتابعيه خلال شهر رمضان للحديث عن أبرز الحكام المخضرمين والمتميزين سواء حكام ساحة أو مساعدين عن الصعيد.

بدايته مع التحكيم

دخل “نابو” مجال التحكيم بعام 2012، بعد تشجيع خاله الكابتن عثمان نابو له لدخول المجال، لما رأي فيه مستقبل حكم بارز ممثل منطقة قنا.

وحصل “نابو” على ترقي الدرجة الأولى بعام 2017، ليثبت نفسه سريعا ويكون من ضمن الحكام الذين نالو ثقة لجنة الحكام الرئيسية بالقاهرة.

أبرز مسانديه

يمتلك “يحيى” العديد من المساندين له بمجال التحكيم أبرزهم خاله الكابتن عثمان نابو، وأيضا المخضرم حمادة عرفة، الرئيس التنفيذي لمنطقة قنا لكرة القدم.

وهناك أيضا الكابتن عبد الصبور محمد، من أساطير حكام منطقة قنا، والكابتن عاطف قاسم، ليكونوا مصدر دعم مستمر لـ”يحيى” خلال مشواره التحكيمي منذ وقت ظهوره وحتى الآن.

القسم الثاني

شهد أول ظهور لـ”نابو” بدوري القسم الثاني تحكيميا عن مجموعة الصعيد بموسم 2018/2019 بين شباب ناصر ملوي ونظيره التحرير بأسوان، ضمن منافسات الجولة 19 والتي جاءت بتاريخ 21 فبراير 2019، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

أما خلال هذا الموسم فشارك في إدارة 5 مباريات بين فرق طهطا وأسمنت أسيوط، كيما أسوان والفيوم، أسمنت أسيوط وشباب سمسطا، سوهاج والمنيا وأخيرا كيما أسوان وتليفونات بني سويف.

القسم الثالث

أما خلال منافسات دوري القسم الثالث خلال هذا الموسم أدار “نابو” تحكيميا 13 مباراة عن مجموعات أسوان، والفيوم، بين فرق التحرير بأسوان والهلال بالمجموعة الأولى.

وأيضا بين الأقصر وشباب إدفو بنفس المجموعة، وهناك غارب وسنزو، والواسطى وسينزو بالمجموعة الرابعة.

الدوري الممتاز وكأس مصر

وعن بطولة كأس مصر، شارك “يحيى” تحكيميا في لقائين فقط خلال هذا الموسم بالدور التمهيدي من البطولة بين المراغة وغارب، وأيضا القوصية وملوي.

وعن الدوري الممتاز شارك في لقاء وحيد كحكم رابع في مباراة طلائع الجيش والاتحاد السكندري ضمن منافسات الأسبوع الثالث بلقاء انتهى لصالح الاتحاد بهدفين مقابل هدف للطلائع.

أبرز المعسكرات

وعن أبرز المسعكرات التي حضرها “نابو” ضمن معسكر الحكام الواعدين والذي يقام كل عام، وأيضا معسكر الفار ولكنه لم يحصل على الرخصة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى