غير مصنف

بطل أسيوط في الكاراتيه: حققت المركز الأول برغم خضوعي للجراحة مرتين

وفاء محمد
كغيره من الأطفال الذين تبدر مواهبهم في سن مبكرة فيلحقهم ذويهم بما يمكنهم من تحقيق طموحهم وموهبتهم، إلا أن الجزء الصعب في حكاية يوسف أنه حاصل على المركز الأول في رياضة الكاراتيه على مستوى المحافظة، بالرغم من إجرائه عمليتين جراحيتين.

يوسف فتحي راشد يبلغ من العمر 8 سنوات، يقيم في قرية النخيلة مركز أبوتيج، حاصل على المركز الأول على مستوى محافظة أسيوط في رياضة الكاراتيه.

 

قال يوسف لـ”اليوم”: “أعشق الكاراتيه ودائما ما أتابع أي فيلم أو برنامج له علاقه بالكاراتيه او يقدم محتوى عنه، وكنت أشاهد نفسي فيه، فقامت والدتي بإلحاقي بنادي الساحة الشعبية بمركز أبوتيج”.
وقالت والدة يوسف “أنه يعشق الكاراتيه وعندما ذهبت به الي كابتن قاسم أكد لي أن يوسف له مستقبل فيه فقمت بتشجيع يوسف بكل ما أملك ووقفت خلفه كأي أم تثق في ابنها وتسانده في تحقيق هدفه وإظهار موهبته”.


وأضاف الطفل يوسف: بدأت الكارتيه بتعلم الحركات ثم “الكاتات” ثم الامتحان وأخيرا حصلت علي حزام أصفر 1، حزام أصفر2، برتقالي1، برتقالي2، أخضر1، ثم دخلت البطولة على حزام أخضر 2، وحصلت على البطولة على مستوى محافظة أسيوط.
استكمل يوسف كلامه قائلا: والدي رفض أن أشارك في البطوله لأنه كان يخشى علي لأننى خضعت لإجراء عمليتين في وقت قصير جداً، عمليه “الزايدة”، و”اللوز”، مما جعل والدي يرفض اشتراكي ولكنني صممت على المشاركة، وأمي وقفت بجانبي وساندتنى، وحينها الكل قال لي “ستخسر” وأنا أصريت على النجاح، وحققته.

عندما واجهت خصمنى كنت أشعر بالخوف الشديد في أول جولة، وعندما نجحت تحمست كثيراً واستعدت ثقتى بنفسي.
استكمل كلامه قائلا أنا أعشق الكابتن قاسم الأزهري فهو من يدربنى دائما ويشجعنى، ويزيد ثقتى بنفسي.
اختتم يوسف كلامه قائلا أمنيتي أن أصل إلي بطولة العالم وأن أصبح ضابط شرطة.

ومن جهته قال كابتن قاسم الأزهري مدرب الكاراتيه: يوسف كان بعيداً عن التدريب لمدة عامين، وكنت أخشى عليه بسبب ظروفه الصحية، وأشك في قدرته على العودة بقوة، لكنه غير توقعاتى وعاد بقوة في وقت قصير جدا أفضل من الأول، لأنه قوي الإرادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى