غير مصنف

يوم الإبداع الفني لذوي الاحتياجات الخاصة يبهر جمهور أسيوط

القلب الأبيض يخطف أنظار الاسايطة

رشا العطيفي

أثار العرض المسرحي القلب الأبيض لفرقة النور قصر ثقافة أسيوط للمكفوفين إعجاب الجمهور الأسيوطي، ضمن فعاليات يوم الإبداع الفني لذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن فعاليات برنامج التمكين الثقافي الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة في سلسلة من الانشطة الثقافية والفنية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع بفرع ثقافة اسيوط بإقليم وسط الصعيد الثقافى.

بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط والاستاذ الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط والاستاذ حازم على وكيل وزارة القوى العاملة بأسيوط والاستاذ محمود معوض مدير عام إدارة أسيوط التعليمية والاستاذ ضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط ولفيف من القيادات الثقافية و التنفيذية والأمنية والتعليمية وكوكبة من الأدباء والشعراء والمبدعين والإعلاميين بمحافظة أسيوط.

بدأت فعاليات اليوم بالسلام الوطني وسط حفاوة بالغة من الأطفال مع محافظ أسيوط وذلك ببهو القصر بالإضافة إلى عروض فنية العرائس الماريونت قدمها الفنان عمرو حمزة وماسكات العرائس وتفقد سيادته معرضا فنيا بأشغال فنية من الكرتون للفنان إبراهيم عبد السلام من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقدمت فرقة النور للمكفوفين لقصر ثقافة أسيوط العرض المسرحي بعنوان ” القلب الأبيض” على مسرح قصر ثقافة أسيوط من تأليف أيمن النمر إخراج الفنان محمود عيد ديكور الفنان حمدي قطب وتعبير حركة الفنان زيكو اضاءة الفنان مايكل يعقوب.

يتناول العرض المسرحي احلام وطموحات ذوي الاحتياجات الخاصة وحقهم في العيش الكريم والنظرة السلبية من المجتمع وصعوبة التعايش مع الظروف الخاصة بهم وأيضا يناقش العرض جهود الدولة في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع الاسوياء وضياع حقوقهم ويقدمون صرخة حق لتصل إلى أعماق القلوب في حقهم في مجرد الأحلام.

واختتمت فعاليات اليوم الإبداع الفني بعرض فيلم تسجيلي إهداء الى روح المرحومة الفنانة لبنى نور الدين مرزوق احد اعضاء الفرقة التي وافاتها المنية كما قدم قصر ثقافة اسيوط درع وشهادة تقدير تقديرا لاسم الراحلة كما قدمت الفرقة درعا لإحياء ذكراها.

شاهد الصور.. 

ثقافة الغنايم تقدم أنشطة ثقافية وفنية لأطفال الفصل الواحد

وتقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة اسيوط، حيث قدم قصر ثقافة الغنايم مجموعة من الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة.

وعلى ضوء ذلك قدم نادى المرأة بمدرسة الغنايم شرق ورشة اليوم الواحد لتعليم الخياطة لموديل اطفال اعطت المدربه فكرة عن ورشة العمل وكيفية تنفيذ موديل طفله بسيط خلال فترة زمنية بسيطة باستخدام خامات مكونه من ابر وخيوط.

كما قدم القصر يوم ترفيهي لأطفال المدرسة والذي تضمن الاستماع إلى مواهب الغناء والالقاء الشعري وتقديم بعض مبادئ الرسم البسيطة للأطفال ومسابقات ثقافية متنوعة تنافس الأطفال فيها على الإجابات الصحيحة وتم تكريم الفائزين بجوائز رمزية.

وفي سياق متصل قدم القصر مبقر قاعة الانشطة ورشة فنون تشكيلية للاطفال ضمن فعاليات برنامج الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد حيث تم التعببر عن حرب اكتوبر ورفع العلم على سيناء الحبيبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى