غير مصنف

يونيو المقبل.. بدء توصيل شبكة الصرف الصحي للمناطق المحرومة بسفاجا

كتب:يوسف ابوالوفا

ناقش اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأربعاء ، مع مدير الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، خطة الهيئة للعام المالي الحالي ومشروعات مدينة سفاجا فيها، لا سيما استكمال المناطق المحرومة من خدمة الصرف الصحي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

‏أوضح رئيس المدينة، أن الهيئة حصلت على الخرائط اللازمة لوضع خطة العمل والتي من المنتظر البدء فيها خلال شهر يونيو القادم.

ومن المناطق المستهدفة في الخطة طبقا لأولوية كثافة السكان هى ” منطقة كيلو ٨ ، قرية أم الحويطات ” على أن يتم توصيل الصرف الصحي ل ١١ منطقة وتقسيم بمدينة سفاجا ‏وهي ( ‏الشروق ، ١٥ مايو ،العبور ، ٦ أكتوبر ، الرحاب ، القمر ، الظهير السياحي الشرقي ، الظهير السياحي الغربي ، الحرية ، الجمعيات ، الزمرد )

وشددت شبعان على قسم المشروعات بالإدارة الهندسية على ضرورة حصر ومعاينة كافة الأماكن المحرومة من شبكات الصرف الصحي بالمدينة تمهيدا لوضعها في خطة توصيل الشبكات للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار رئيس المدينة إلى أنه تمت معاينة الأماكن المحرومة بالمدينة لإعداد الحلول والمقايسات المناسبة لسرعة اتخاذ إجراءات ربط هذه الأماكن على شبكة الصرف الصحي حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وللارتقاء بالمستوى الحضاري للشوارع بتلك المناطق .

يذكر أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر تواصل مشروعاتها بمدينة سفاجا و مد خدمة الصرف الصحي للمناطق والقرى المحرومة بالمدينة ومحطات شبكات الصرف الصحي واستكمال إحلال وتجديد خطوط المياه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى