غير مصنف

”دور المرأة في المجتمع “.. ندوة تثقيفية بمراكز الشباب بسوهاج

نظمت مديرية الشباب والرياضة بسوهاج، برئاسة الدكتور محمد فريد شوقى وكيل الوزارة بسوهاج، ندوة تثقيفية بعنوان “دور المرأة فى العمل الاجتماعى “، بمركز شباب “عرب الصبحة ” بمشاركة عدد كبير من السيدات والفتيات .

وتناولت الندوة عددا من المحاور حول أهمية دور المرأة عبر العصور القديمة والحديثة في شتى المجالات، حيث عملت قاضية ومحامية وشاعرة ومعلمة وفقيهة ومحاربة وفنانة …الخ .

من جانبه، قال الدكتور محمد فريد شوقى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، إن هذه الندوات تأتى فى إطار خطة المديرية لتنمية الوعى لدى الشباب والفتيات، وأن ندوة اليوم تضمنت أهمية دور المرأة فى المجتمع حيث أى أن تغير إيجابي تسعى له المجتمعات مرهون بشكل كبير بواقع المرأة، ومدى تمكينها من القيام بدورها فى المجتمع لأنها تشغل دورا أساسيا فى بناءه.

وتابع شوقى فلا يقتصر دورها على الناحية الإجتماعية فقط بل كان لها دور واضح فى العمل السياسي والتعليمي والخدمي إذ وصلت المرأة إلى أعلى المناصب فى الدولة، فإذا جمدنا دورها في الناحية الاجتماعية فقط، فإننا نخسر نصف طاقة المجتمع.

وفى سياق متصل، أكد يسرى كفافي، وكيل مديرية الشباب والرياضة بسوهاج لشؤون الشباب، على ضرورة تعزيز دور المرأة فى المجتمع ومساندتها بشكل مستمر والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجهها.

ولفت كفافى، الى أن الدور الأساسي للمرأة يتمثل في بناء أسرتها ورعايتها حيث يقع على عاتقها كأم كامل مسؤولية تربية الأجيال، وتتحمل كزوجة أمر إدارة البيت واقتصاده.

جدير بالذكر أنه منذ بداية العقد العالمي للمرأة وحتى مؤتمر بكين عام 1996 ازداد الاهتمام بقضيّة تمكين المرأة، وإتاحة الفرصة لها لممارسة دورها بفعاليّة مثل الرجل، والمساهمة في صنع القرار في مختلف مجالات الحياة الثقافيّة، والاجتماعيّة، والسياسيّة، والاقتصاديّة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى