أهم الأخبارالأخبارملفات

10 رسائل هامة للداخل والخارج حملتها كلمة العميد ياسر وهبة في افتتاح قاعدة برنيس

أيمن مكي

لم يكن حديث العميد ياسر وهبة، مقدم حفل افتتاح قاعدة برنيس الجو بحرية العسكرية في محافظة البحر الأحمر جنوبي شرق مصر، مجرد كلمات عابرة تقال في الفعاليات والمؤتمرات، لكنها حملت العديد من الرسائل الهامة للداخل والخارج.

وتضمنت رسائل القوات المسلحة المصرية في كلمة العميد ياسر وهبة التالي:

1- مصر تمد أياديها بالخير والسلام والمحبة لكل دول العالم.

2- القوات المسلحة جاهزة للدفاع عن حقوق مصر ومكتسبات الشعب المصري.

3- مصر لا تعتدي على أحد لكنها لن تسكت عن أي اعتداء.

4- مصر ليست طامعة في خيرات جيرانها أو أي دولة أخرى.

5- مصر لن تكون معوقا لتنمية أي دولة لكن دون المساس بحقوقها.

6- القوات الجوية مستعدة للانطلاق لأبعد مكان لحماية سماء مصر، وهذا ظهر جليا من خلال إمكانية تزود طائرات الرافال وميج 29 بالوقود في الجو.

7- كل أفراد القوات المسلحة على دراية بما يحدث في المنطقة وجاهزون لأي شيء.

8- الجيش المصري لن يفرط أبدا في توفر الأمن للشعب والدولة.

9-  أنشطة قاعدة برنيس التي عرضت اليوم هي جزء وليست كل إمكانياتها.

10- الجيش المصري على قلب رجل واحد ويعمل في تناغم وتعاون كامل.

وكان العميد ياسر وهبة قد اختتم حديثه خلال افتتاح قاعدة برنيس بقوله: “فافخري يا مصر بأبنائك، فهم لن يفرطوا أبدا في أمنك وأمانك، ويقدمون أرواحهم ودمائهم فداءً لترابك”، مختتما: “والكل في هذا الجيش ينشد (اسْلَمِي يا مِصْرُ إنِّنَي الفدا، ذِي يَدِي إنْ مَدَّتِ الدّنيا يدا.. أبدًا لنْ تَسْتَكِيني أبدا، إنَّني أَرْجُو مع اليومِ غَدَا.. وَمَعي قلبي وعَزْمي للجِهَاد، ولِقَلْبِي أنتِ بعدَ الدِّينِ دِيْن.. لكِ يا مِصْرُ السلامة، وسَلامًا يا بلادي.. إنْ رَمَى الدهرُ سِهَامَه، أتَّقِيها بفؤادي.. واسْلَمِي في كُلِّ حين”.

اقرأ أيضًا:

العميد ياسر وهبة : مصر تمد أياديها بالخير لكنها ستدافع عن حقوقها بكل قوة

قدم العميد ياسر وهبة ، مقدم حفل افتتاح قاعدة «برنيس» العسكرية، كلمة تاريخية و مؤثرة جدا، تؤكد أن القوات المسلحة المصرية قادرة على الدفاع عن مصالح مصر.

واستعرض العميد ياسر وهبة، خلال حفل افتتاح قاعدة «برنيس» العسكرية، والتي شهدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، دور رجال القوات المسلحة البحرية بالمناورة الاستراتيجية الكبرى« قادر 2020».

وخلال كلمته قال وهبة: “إن مصر التي تمد أياديها بالخير والسلام والمحبة لكل دول العالم، هي مصر ذاتها التي ستدافع عن حقوقها ومكتسبات شعبها بكل ما أتاها الله من قوة”.

وشدد على أن مصر لم تكن في يوم من الأيام دولة معتدية أو مغتصبة لحقوق الآخرين أو طامعة في خيراتهم أو معوقة لتنمية أحد.

وبين العميد ياسر وهبة أن الأنشطة التي تمت اليوم ما هي إلا عرض لبعض إمكانيات هذه القاعدة التي تزخر بالعديد من الإمكانيات.

وأكد أن قاعدة برنيس العسكرية تعمل في تناغمٍ وتنسيق وتعاون كامل مع باقي تشكيلات ووحدات جيش مصر، الذي يرابط رجاله في كل نقطة من أرض الوطن.

ووجه العميد ياسر وهبة رسالة للعالم خلال حفل افتتاح قاعدة برنيس العسكرية أقصى جنوب مصر، مفادها أن القوات الجوية مستعدة للانطلاق لأبعد مكان لحماية سماء مصر.

وأشار إلى أن كل أفراد القوات المسلحة يعلمون أن مصر تقع وسط منطقة مضطربة، لكنهم مستعدون لأي شيء.

وتابع: “هذا الاستعداد لا يمكن أن يأتى دون امتلاك أحدث منظومات القتال العالمية والتدريب المستمر عليها، وإنشاء قواعد عسكرية تكون مرتكزًا للانطلاق لتنفيذ المهام التي تكلف بها القوات المسلحة”.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر القيادة الاستراتيجية في قاعدة«برنيس» البحرية وذلك بمشاركة الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفقة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبى، منذ قليل، أعمال قتال جوية حية في قاعدة برنيس الجوية.

جاء عرض المقالتلات بمشاركة، طائرات متعددة المهام من طراز “ميج 29″، التي تعتبر من أحدث الطرازات القتالية المنضمة حديثًا للقوات الجوية، وتشارك للمرة الأولى بالمناورات الجوية.

كما شارك في العرض طائرات الرافال، وطارات النقل الجوي من طراز “كاسا” وطراز “C 130″، وطائرات “إليوشن”، وطائرات “F16” وطائرات KA، إنتاج مصري صيني مشترك، وشارك أيضا الهيلكوبتر الهجومي،ومقاتلات طراز “مي-24″، وطائرات من طراز الأباتشي، وطائرات “Kamov”، والطائرات طراز “شينوك”.

وشارك في العرض فريق النجوم الفضية من القوات الجوية، ومجموعة من أبطال الصاعقة والمظلات.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق