محافظات

10 علماء من الجامعة اليابانية بقائمة جامعة ستانفورد

أصدرت جامعة ستانفورد الأمريكية مؤخرًا قائمة بأسماء أعلى 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات وعددهم حوالي 160 ألف عالم من 149 دولة اعتماداً على قاعدة بيانات ‎ Scopu.

وتعتمد الدراسة على قاعدة البيانات التى تتضمن أعلى 2 % من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة، وعدد الاستشهادات، و معامل هيرش والتأليف المشترك، وتم نشر هذا التقرير في دار النشر الدولية السيفير. ولقد احتوت هذه القائمة على 396 عالما مصريا من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.

من جانبه أعلن الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة عن انضمام 10 من علماء الجامعة في مجالي الهندسة والعلوم ضمن دراسة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2021.

وأكد ان هذا يعكس مدى الجهد المبذول من الجامعة وأعضاء هيئة التدريس للارتقاء بالبحث العلمي والمشروعات البحثية وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا.وأن هذا التقرير الدولي يعتبر انجازا ملحوظا للباحثين بالجامعة حيث يشير لجودة المخرجات البحثية.

وبهذه المناسبة هنأ علماء الجامعة الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنياً لهم التوفيق والمزيد من التقدم خلال مسيرتهم العلمية.وهم وفقا لترتيب العلماء فى القائمة وهم:

الدكتور / سامح ندا، الدكتور / حمدى حسن، الدكتور محمد عياد، الدكتور / محمود احمد، الدكتور / مروة القاضي، الدكتور / محمد جبريل، الدكتور / محمد ابو زهاد، الدكتور / احمد عبد المنعم، الدكتور/ حسام شلبى، الدكتور / حسن شكرى.

بدوره قال الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للتعليم والشؤون الاكاديمية، إن عدد العلماء الذين انضموا لهذه القائمة هذا العام قد زاد الي 10 عالما بالمقارنة بعدد ستة في العام الماضي ويأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على تشجيع البحث العلمي بالجامعة.

https://elsevier.digitalcommonsdata.com/datasets/btchxktzyw/3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى