محافظات

10 يوليو.. بدء المرحلة الأخيرة لرفع أبحاث طلاب النقل بجامعة سوهاج

أيمن الجرادي

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أنه تحدد يوم 10 يوليو المقبل بداية المرحلة الثانية لرفع الأبحاث، وتستمر حتى 15 يوليو وذلك لجميع الكليات، موضحا أن تلك المرحلة هي الأخيرة لاستقبال الأبحاث حيث أن الطلاب الراسبين في تلك المرحلة أو من يتخلف عن رفع أبحاثه لن يكون له فرصة أخرى وسيعتبر راسبا في المادة.

وأوضح الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه على الطلاب الذين لم يسجلوا علي المنصة من قبل، أو الراسبين (لم تقبل بحوثهم ) القيام بإعداد بحوثهم في اي موضوع من الموضوعات الخاصة بالمقرر الدراسي والتي أعلنت من قبل،  ويحق للطالب اختيار نفس الموضوع الذي اعد فيه البحث مسبقا، أو اختيار موضوع جديد من نفس الموضوعات .. مع التأكيد علي أن الجامعة لن تقبل الأبحاث المتشابهة حيث سيطبق عليها تحديد نسب الاقتباس .

وأوضح الدكتور أحمد مسعود المشرف على المنصة الالكترونية أن الدخول على المنصة في المرحلة الثانية سيشمل الطلاب المتخلفين عن التسجيل من المرحلة الأولى، حيث سيقوم الطالب بتسجيل حسابه ورفع الأبحاث معا في تلك الفترة، وستشمل أيضا دخول الطلاب المسجلين من المرحلة الأولى الذين تخلفوا عن رفع أبحاثهم أو رسبوا في بحث ما طبقا لتقييم أستاذ المادة، وهؤلاء يمكنهم الدخول على المنصة بنفس كلمة المرور المسجلة في المرحلة الأولى.

سبق وأصدر ماهر عبد الخالق، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، أمر إداري يتضمن القواعد المنظمة لحضور العاملين بقطاع التعليم بسوهاج خلال المرحلة القادمة، بناءً على تعليمات اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في إطار خطة الدولة للتعايش مع أزمة فيروس كورونا.

حيث تضمن الأمر الإداري حضور العاملين والموظفين بقطاع التعليم بالتناوب النصفي بمعدل حضور نصف القوة يوميًا، دون الإخلال بمهام ومقتضيات العمل، ويسري الأمر الإداري لمدة 10 أيام، ويستثنى من هذا الأمر الإدارات والتخصصات والوظائف التي يرى الرئيس المباشر حضورها بدون تناوب .

كما نص الأمر الإداري على منح الموظف المصاب بفيروس كورونا إجازة استثنائية على أن يقدم فور عودته للعمل إفادة بمرضه من الجهة الطبية المختصة، كما يتم منح الموظف الذي يثبت مخالطته لحالة مصابة بفيروس كورونا إجازة استثنائية لمدة 14 يومًا، كما يتم الترخيص للعاملات اللاتي لديهن أطفالاً بعمر أقل من 6 سنوات، بالحضور يوم واحد في الأسبوع، لإنجاز العمل المكلفات به ويتم تحديد اليوم من جانب المدير المباشر، كما نص الأمر الإداري على أن بنوده لا تسري على العاملين المنتدبين لأعمال الامتحانات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق