أهم الأخبارحوادث

15 أبريل.. الحكم في معارضة الفيشاوي على حكم حبسه لامتناعه عن نفقة ابنته

صابر عاطف

قررت حكمة جنح مستأنف الدقي، اليوم الخميس، مد أجل الحكم في معارضة الفنان أحمد الفيشاوي، على الحكم الصادر بحبسه لمدة سنة، في جنحة الامتناع عن تنفيذ أحكام نفقات وأجور ابنته، لجلسة 15 أبريل.

كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين البدوي، قد قضت غيابيًا بمعاقبة الفنان بالحبس سنة وكفالة 2000 جنيه لإيقاف التنفيذ وتغريمه 500 جنيه، وإلزامه بـ20 ألفًا تعويض و50 ألفًا للمحاماة والمصاريف.

٢٥ مارس.. الحكم في معارضة أحمد الفيشاوي على حبسه سنة

حجزت محكمة جنح الدقي، المعارضة المقدمة من الفنان أحمد الفيشاوي، على الحكم الصادر بحقه بالحبس سنة، في اتهامه بالامتناع عن تنفيذ أحكام نفقات وأجور، أقامتها ضده ابنته لينا الفيشاوي، لجلسة ٢٥ مارس؛ للحكم.

كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين البدوي، وأمانة سر سعيد شعبان، قد قضت غيابيًا بمعاقبة الفنان بالحبس سنة وكفالة 2000 جنيه لإيقاف التنفيذ وتغريمه 500 جنيه، وإلزامه بـ20 ألفًا تعويض و50 ألفًا للمحاماة والمصاريف.

رفض دعوى أحمد الفيشاوي بتعويضه عن عدم رؤية ابنته

أتخذت محكمة استئناف الجيزة، قرار بإلغاء التعويض الصادر من جدة لينا أحمد الفيشاوي من الأم لوالدها لامتناعها عن تنفيذ حق الرؤية.

من جانبه ، يذكر أن أحمد الفيشاوي قد أقام دعوى رؤية ضد جدة ابنته ﻷمها بعد انتقال الحضانة إليها بحكم قضائي صادر من محكمة أسرة قسم الجيزة لزواج ابنتها هند الحناوى من شخص آخر، وقضت المحكمة بإعطائه حق رؤية ابنته بنادى شباب المقطم، لكن الثانية لم تنفذ قرار المحكمة نظرا لسفرها خارج البلاد.

كما اقام الفيشاوي دعوى تعويضية ضد زوجته السابقة هند الحناوي، بتعويضه ماديًا، وقدرت المحكمة التعويض في حكم أول درجة بإلزام لينا ابنته ووالدتها هند الحناوي بتعويض مادي، وألغت المحكمة التعويض بالاستئناف الذى أقامه محامي ابنة الفيشاوي.

من جهة أخرى حددت محكمة جنح الدقي، جلسة ١١ مارس المقبل، لنظر المعارضة المقامة من الفنان أحمد الفيشاوي، على الحكم الصادر بحقه بالحبس سنة، في اتهامه بالامتناع عن تنفيذ أحكام نفقات وأجور، أقامتها ضده ابنته لينا الفيشاوي.

شاهد| كيف رد أحمد الفيشاوي على خبر حبسه بسبب ابنته؟

وفي وقت سابق، تجاهل الفنان أحمد الفيشاوي خبر حبسه عام بسبب عدم إنفاقه على نجلته، حيث قام بمشاركة جمهوره مقطع فيديو جديد له على موقع التواصل الاجتماعي«إنستجرام».

ظهر الفيشاوي وهو داخل الجيم يمارس عدد من التدريبات الرياضية، وعلق على الفيديو قائلاً: “من المهم أن يكون لديك روتين صباحي صحي لبدء اليوم الصحيح”.

الحبس والغرامة للفنان أحمد الفيشاوي لعدم إنفاقه على ابنته

يذكر أن محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين البدوي، عاقبت الفنان أحمد الفيشاوي، بالحبس لمدة سنة، على خلفية امتناعه عن تنفيذ أحكام نفقات وأجور، أقامها ضده المحامي شعبان سعيد، وكيلًا عن ابنته لينا الفيشاوي.

وجاء منطوق الحكم بحبس الفيشاوي عام وكفالة قدرها 2000 جنيه، وتغريمه 500 جنيه، وإلزامه بدفع 20001 جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وقال شعبان سعيد محامي لينا الفيشاوي، إن الحكم جاء بعد إنذار الفيشاوي وعرقلته لتنفيذه للحكم، وتهريب أمواله للخارج ورفض السداد بالطرق الودية.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق