اخترنا لكالأخبار

«19 معملا».. وزيرة الصحة تكشف عن معامل تحليل فيروس كورونا

جهاد علي

قالت وزيرة الصحة والسكان، اليوم الاربعاء خلال المؤتمر الصحي المنقعد الآن بالوزارة: «لدينا منظومة إلكترونية لمعرفة شجرة المخالطين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ولدينا ٢١ معملًا، بينهم ١٩ معملًا حاليًا واثنين سيعملون من الغد».

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، أنه جاري التوسع في المعامل لتصل إلى 27 معمل في جميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن «هذه المعامل ستساعدنا في سرعة التحاليل بدلًا من إرسال التحاليل من محافظة لأخرى».

وأكدت وزيرة الصحة: «قررنا إغلاق العيادات الخارجية وإحالتها للوحدات الصحية في المحافظات والقري، وعلي المراكز الصحية في المدن».

الإفتاء توضح كيفية صلاة الجمعة القادمة في المنزل

أوضحت دار الإفتاء، اليوم الإربعاء، عن كيفية صلا الجمعة بعد قرار من الصلاة في المساجد، خوفًا من فيروس كووران المستجد «كوفيد 19».

وقالت الدار، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «صلاة الجمعة لا تنعقد في المنزل والجمعة القادمة ستصلى ظهرًا بالمنازل من غير خطبة جمعة، كصلاة الظهر».

وأكدت دار الإفتاء المصرية في وق سابق، أن أي دعوة لتجمع المواطنين الآن في الشوارع وفي أي مكان تحت أي شعار تعتبر دعوة خبيثة وحرام شرعًا ولا يراد بها وجه الله.

وشددت الدار، على أن الالتزام بما تقرره السلطات المختصة لحماية الناس من الأوبئة والأمراض المنتشره حاليًا، واجب شرعي ووطني، ومن يخرج عن هذه الإجراءات تحت أي ذريعة آثم شرعًا.

بسبب كورونا.. السعودية تفرض حظر التجوال في المملكة

وأعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية، اليوم الربعاء، عن اتخاذ المزيد من الإجراءات المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» داخل البلاد.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، العاهل السعودي، قرار بمنع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، ويمنع الدخول والخروج من مكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة، وذلك  وفقًا للحدود التي تضعها الجهة المعنية، بدءًا من الساعة الثالثة عصر غدًا الخميس، وحتى انتهاء مدة حظر التجوال الذي سبق وأعلن عنها في السعودية.

وأضاف القرار الملكي،  أن منع التنقل لا يشمل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق، وفقًا للإجراءات التى تقوم بها الجهة المعينة.

ونص القرار أيضًا على تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصرًا في الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وللجهة المعنية بناءً على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق، ويبدأ العمل بما ورد في هذا البند من يوم الخميس 26 / 3 / 2020م.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق