أهم الأخبارمحافظات

200 عائدًا من الخارج يخرجون من عزل بني سويف بعد 7 أيام

أحمد سالم

أعلن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، عن خروج 200 شخص عائدًا من الخارج من مقر العزل بالمدينة الجامعية للبنين في بني سويف، اليوم الجمعة.

جاء ذلك بعد قضائهم ٧ أيام في المدينة، وهى المدة التي حددتها وزارة الصحة للعزل والتي جرى تخفيضها من ١٤ إلى ٧ أيام فقط، ليرتفع بذلك عدد الذين خرجوا من المدينة بعد استكمالهم مدة العزل إلى 500 شخص.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هناك ١١ حالة من العائدين من الخارج أظهرت نتائج التحاليل إصابتهم بفيروس كورونا، وجرى حجزهم في العزل لحين تماثلهم للشفاء وتحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية.

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد شعبان، مدير المستشفى الجامعي ببني سويف، إنه تم تجهيز وتشغيل جهاز الـ PCR، لتحليل عينات الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، لأول مرة بالمستشفى.

رئيس الجامعة في تصريحات خاصة

وأضاف في تصريح خاص لـ«اليوم»، أنه يتم تحليل حالات الاشتباه بالإضافة إلى فحص المريض وإجراء إشاعة له على الصدر.

وأشار إلى، أنه يتم إجراء التحليل لجميع الحالات التي تظهر عليها الأعراض على الجهاز، علاوة على إجراء التحاليل للأطباء والممرضات الذين يتعاملون مع المرضى والمخالطين للحالات، ويتم تشخيصها إيجابي أم سلبي.

وتابع، مدير المستشفى الجامعي، أنه يتم التعامل مع الحالات الإيجابية بنقلها إلى مستشفيات الحجر الصحى، تحت الإشراف والتنسيق مع وزارة الصحة، إلى مستشفيات حلوان والعجوزة وملوي وأسيوط، والقاهرة.

وأكد، أن الشخص الذي تؤكد نتيجة التحاليل بأنها سلبية بيتم التعامل معه بشكل طبيعى، لافتًا إلى أنه يتم علاجه إذا كان يعانى من أمراض أخرى، ثم يغادر المستشفى.

وأوضح “شعبان”، أنه تم تخصيص غرفتين بمستشفى لفرز وفحص المرضى، والممرضات أو الأطباء الذين يشتبه فيهم بالإصابة بالفيروس، بيتم فحصهم داخل الغرفتين.

حملة “رد الجميل” لمكافحة كورونا وتدعيم المستشفيات ببني سويف

وأشار إلى، أنه يوجد غرفة للعزل في الدور السابع، وبها 8 أسرة بأجهزة تنفس صناعي، كاملين ومجهزين على أعلى مستوى، ويوجد غرف “مبيت” للأطباء والتمريض، من تخصصات “صدرية وباطنة عامة ومتوطنة وعناية مركزة وعصبية” الذين يباشرون المريض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق