المنياتقاريرمحافظات

لجنة اختيار الأم المثالية بالمنيا تجتمع لترشيح الاسماء للوزارة

حمد الترهوتي 

 

عقدت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا اجتماع لجنة اختيار الأم المثالية على مستوى المحافظة ، برئاسة أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وبحضور أعضاء لجنة الاختيار لرفع الترشيحات للوزارة.

ناقش وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا مع اعضاء اللجنة ، أسس ومعايير مسابقة اختيار الأم المثالية على مستوى محافظة المنيا، حيث حددت وزارة التضامن الاجتماعي أن أساس اختيار الأمهات المكرمات هو معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وقدرتها على الحفاظ على تماسك الأسرة والتوازن بين المسئوليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء .

أوضح وكيل الوزارة أن الفئات التي سيتم تكريمها تتضمن الأم البديلة والأم من ذوى الاحتياجات الخاصة والأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة تميز في احد المجالات الرياضية والفنية والعلمية ، مشيراً إلى أن معايير الاختيار تتضمن ألا يقل السن عن 50 سنة وان يكون للأم قصة عطاء وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء باستثناء محافظات الحدود بحد أقصى 5 أبناء وان يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي ويستثنى الابن المعاق ذهنياً غير قابل للتعليم.

وأكد وكيل الوزارة انه سيتم دراسة جميع الترشيحات المنطبق عليها شروط ومعايير المسابقة لمن تقدموا بطلبات بشكل مباشر للمديرية ، مؤكداً على مراعاة الشفافية والنزاهة في الاختيار تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق