غير مصنف

حريق هائل بمصنع ألبان غرب الإسكندرية وجارى التحقيق بمعرفة النيابة


كتب / محمد مختار :

تمكن ضباط مباحث الإسكندرية من القبض على صاحب مصنع البان غيط العنب، والذي نشب فيه حريق اليوم، وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق، إذ أصيب 28 شخصا باختناقات.
أصدر المستشار السيد عزاز، رئيس نيابة كرموز، أمرا بسرعة ضبط واحضار صاحب المصنع، وندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته ومعرفة أسبابه، وتشكيل لجنة هندسية من حي غرب لمعاينة العقارات المجاورة لبيان مدى سلامتها أو تأثرها بفعل الحريق، والاستعلام من الدفاع المدني والسلامة المهنية عن مدى التزام المصنع بالاشتراطات اللازمة.
كان اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى بلاغا من قسم شرطة كرموز، يفيد نشوب حريق بمصنع للألبان بشارع الأمير بمنطقة غيط العنب، ووجود مصابين.
انتقل مأمور وضباط قسم شرطة كرموز وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وجرى السيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها للعقارات المجاورة بواسطة 12 سيارة إطفاء.
وتبين من معاينة الشرطة، نشوب حريق بمصنع ألبان، دون ترخيص، مكون من طابق أرضى وطابقين علويين «حديد وأسقف صاج» على مساحة 300 متر تقريبًا، غير مستوفى اشتراطات السلامة المهنية.
أوضح الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف المجهزة إلى موقع الحادث الذي أسفر عن إصابة 28 شخصا من سكان العقارات المجاورة للمصنع المشار إليه باختناقات، وتم إسعافهم جميعا.
فيما كشف اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية، عن إن المصنع تراخيصه منتهية منذ عام 2018 ولم يتم تجديدها، مشيرا إلى أنه تم وضع حواجز حديدية لحماية المارة بالطريق العام، وجارى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ومعاينة العقارات المجاورة.

الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق