القليوبية

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية تكريم طلاب المرحلة الأولى من مبادرة “صنايعية مصر”

كتبت : وسام الحبشي

شهد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها الاحتفالية التى نظمتها الجامعة لتكريم طلاب المرحلة الاولى من مبادرة “صنايعية مصر” وذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور هشام البطش والدكتورة إيمان البيطار المشرفين على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة بشبرا والفنون التطبيقية وهندسة بنها والتربية النوعية والزراعة وامين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع ووكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام التعليم الفني.

وفى كلمته أكد محافظ القليوبية أن سعادته لا توصف باتمام المرحلة الأولى من مبادرة صنايعية مصر مع خيرة شباب مصر الشباب الذي في يده الخير والنماء ومستقبل مصر الواعد موجها التهنئة لرئيس الجامعة الجديد الدكتور جمال السعيد وللدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة على فترة توليه قائما باعمال رئيس الجامعة خلال الفترة الماضية.

وقال المحافظ ان مبادرة صنايعية مصر هى مبادرة رئاسية كريمة تحمل الخير لشباب مصر وهذا ما دعي اليه الرئيس عبد الفتاح السيسي من اجل ان تكون مصر قوة اقتصادية كبيرة ولذا فاننا نجحنا في المحافظة وبدعم الجامعة وبالتنسيق مع التربية والتعليم في المبادرة.

وطالب المحافظ في كلمته بتأهيل الطلاب للقيام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا ان المحافظة تدعم الشباب من اجل قيامهم بالمنافسة في سوق العمل فنجاح مصر الاقتصادي بأيدي شبابها ودعم الجامعة والتربية والتعليم قائلا “لدينا اساتذة وخبرات فى جامعة بنها تفوق بكثير القدرات والخبرات الدولية”.

من جانبه وجه الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها التحية والتقدير للدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية علي دعمه لجامعة بنها مطالبا بمزيد من الدعم المستقبلي لخدمة اهالى المحافظة.

واشاد السعيد بنجاح المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية “صنايعية مصر”، مؤكدا انها تعد من المبادرات الهامة والتى لها مستقبل ومراحل كثيرة لخدمة طلاب وشباب القليوبية، مضيفات ان جامعة بنها تدعم تلك المبادرات المجتمعية بشكل كامل.

واكد رئيس جامعة بنها ان هناك تطورا لمفهوم دور الجامعة في العمل المجتمعي والذي سنعمل عليه خلال المرحلة المقبلة من منطلق ان جامعة بنها هي بيت الخبرة الرئيسي في محافظة القليوبية والدور المجتمعي هو المستقبل الذي سنعمل عليه ومن هذا المنطلق سوف يتم اطلاق حوار مجتمعى حول جميع الافكار والمبادرات التى تتبناها الجامعة باعتبار ان المجتمع هو المستفيد الأكبر من هذه المبادرات المجتمعية.

كما أكد السعيد على أهمية المبادرات والانشطة الطلابية داخل كليات الجامعة، مشيرا ان ادارة الجامعة على استعداد تام لتلقى الافكار والمبادرات التى يطرحها الطلاب وتكون نابعة منهم وتنفيذ الهام منها لخدمة المجتمع المحلى.

وفى لافتة طيبة وجه رئيس جامعة بنها فى كلمته خلال الاحتفالية التحية والشكر لكل ام مصرية وجميع الأمهات بالجامعة بمناسبة الاحتفالات بعيد الام.

من جانبه وجه الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الشكر لمحافظ القليوبية على دعمه المبادرة والتهنئة للدكتور جمال السعيد على رئاسته جامعة بنها.

وقال المغربى ان جامعة بنها اول جامعة تشارك في تنفيذ المبادرة الرئاسية “صنايعية مصر” وذلك بهدف تدريب طلاب التعليم الفني والشباب علي المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة علي النهوض بتلك المهن، مشيرًا الى انه تم اعداد برامج خاصة بالتدريب والتأهيل اللازم لاعداد الكوادر الفنية لمواجهة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة.

فيما قال الدكتور هشام البطش أن المرحلة الاولى للمبادرة تم تنفيذها بكليات الهندسة ببنها والهندسة بشبرا والتربية النوعية والحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية والزراعة حيث تم إعداد برامج تدريبية على مدى أسبوعين بواقع 30 ساعة تدريبية للمتدربين من طلاب التعليم الفنى.

واضاف ان المبادرة فرصة كبيرة لتدريب الطلاب على العديد من الصناعات فى مجالات التركيبات الكهربية وصناعات الخراطة واللحام وسباكة المعادن وانتاج الحلى ومكملات الزينة وتكنولوجيا الملابس والموضة والخياطة والتفصيل بالإضافة الى مهارات الحاسب الالى.

فيما اكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم ان المبادرة الرئاسية “صنايعية مصر” والتى تم تدشينها بجامعة بنها نجحت في تحقيق الأهداف التي تم وضعها لتلك المبادرة حيث تم تدريب 164 طالبا خلال المرحلة الأولى من طلاب التعليم الفني.

ووجه عجلان التحية والتقدير لكل من ساهم في انجاح المبادرة حيث تم تديب الطلاب علي الصناعات المختلفة مشيرا الى ان هناك مجالات للتعاون مع الجامعة بشكل مشترك حتي نكون قدوة لغيرنا في التعاون المثمر.

واضاف ان المبادرة تهدف لانشاء بنية حقيقية للنهوض بالصناعة المصرية والصناعات الحرفية بالتعاون مع التعليم الفنى، مؤكدا انه تم توفير كافة سبل الدعم لإنجاح المبادرة بشكل ينعكس على المجتمع.

الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق