الدقهليةدين وحياةمحافظات

محافظ الدقهلية يؤكد : الإسلام دين التسامح والأخلاق الكريمة ويدعو الى التعايش بين الاديان بالمحبة والسلام


كتبت :إيمان شريف
شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم عقب صلاة المغرب، احتفال مديرية الأوقاف بالدقهلية بذكري الإسراء والمعراج بمسجد النصر بالمنصورة.
وشهد الاحتفال فضيلة الشيخ طه زياده، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والمهندس مختار الخولي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد رأفت، السكرتير العام المساعد، وحسام عبد اللطيف، رئيس حي شرق، وعدد من وكلاء الوزارة ومديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من قيادات الأزهر والأوقاف.
وأكد الشيخ طه زياده، على أن الرسول جاء برسالة وكل إنسان منا لابد أن تكون له رسالته التي يكافح من أجلها مهما كانت المحن من أجل رفعة وطنه ورفعته، وأضاف أن الرحلة كانت من المسجد الحرام الي المسجد الأقصى ليكون للمساجد قدسية ولا تنتهك حرمتها.وشدد زياده على ضرورة أن نأخذ من رسول البشرية القدوة الحسنة في أخلاقنا وسلوكياتنا ونضالنا من أجل نهضة الوطن.
فيما أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على أهمية التواجد في مثل هذه الذكرى لمشاركة أبناء الوطن في ذكرى تمثل علامة فارقة في التاريخ الإسلامي وتؤكد صدق الرسول الكريم فيما رواه عن الإسراء والمعراج، وقال إن الإسلام دين التسامح والأخلاق الكريمة ودين يدعو إلى التعايش بين جميع الأديان بالمحبة والسلام.
وقال إنني سعيد لحضوري هذه المناسبات الدينية العزيزة على قلب كل مسلم في أي مكان من العالم والعزيزة على قلوب جميع المصريين ،وقال محافظ الدقهلية إن اجتماعنا اليوم في مثل هذه المناسبة الجليلة هو تجسيد حي لتلاقي قلوبنا بعد أن كانت شتى

الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق