أهم الأخباررياضة

كلاسيكو الأرض.. برشلونة والريال يقتسمان نقطتي التعادل على “الكامب نو”

محمود شيبة

انتهى صراع “كلاسيكو الأرض” المؤجل من الجولة الـ10 لمسابقة الدوري الإسباني بالتعادل السلبي بين برشلونة وريال مدريد بملعب استاد “كامب نو”، ورفع كلا من برشلونة وريال مدريد الرصيد لـ36 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، لكن برشلونة يتفوق بفارق الأهداف فقط.

وتعد هذه المرة الأولى التي يخرج فيها (كلاسيكو الأرض) بشباك نظيفة في الليجا منذ وقت بعيد (17 عاما)، وتحديدا 22 نوفمبر 2002 في مباراة الدور الأول لموسم (2002-03) على نفس الملعب.

أول فرصة حقيقية كانت عن طريق ريال مدريد بعد تسديدة قوية من بنزيما، لكن تير شتيجن يمسك بالكرة في الدقيقة 10.

وطالب لاعبو برشلونة الحكم باحتساب ركلة جزاء على كارفخال، لكن الحكم اشار باستكمال اللعب ثم احتكم لتقنية حكم الفيديو المساعد “فار” لتثبت صحة قرار الحكم في الدقيقة 12.

وبداية من الدقيقة 15 وحتى الـ19، ضغط ريال مدريد بقوة هجوميا وكاد أن يسجل من أكثر من فرصة لكن دفاعات برشلونة نجحت في التعامل مع تلك الفرص بنجاح.

وواصل ريال مدريد ضغطه وكان أن يسجل هدفا من هجمة عن طريقة بنزيما لولا براعة تير شتيجن الذي انقذ الكرة، ثم ابعد تسديدة كاسيميرو في الدقيقة 25 لركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 30 أول فرصة حقيقية لبرشلونة، بعدما ابعد كورتوا كرة عرضية خطيرة، تجد ميسي يسددها بقوة، لكن راموس ينقذ شباك ريال مدريد من هدف محقق.

ورد ريال مدريد بهجمة أخرى وكان أن يسجل فالفيردي هدفا بعد تسديدة صاروخية “ع الطاير” في الدقيقة 31 لكن مرت بجوار قائم تير شتيجن حارس برشلونة، وحصل لويس سواريز على أول بطاقة صفراء في المباراة بالدقيقة 39 بعد قيامه بدفع كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد.

وفي الدقيقة 40، أرسل ليونيل ميسى تمريرة سحرية داخل منطقة جزاء ريال مدريد، لكن لعبها خوردي ألبا “ع الطاير” لتمر بجوار قائم كورتوا حارس الريال، وفي الدقيقة 55 توقفت المباراة بسبب احتجاجات جماهير برشلونة على هامش مظاهرات انفصال إقليم كتالونيا.

وفي الدقيقة 60، كاد برشلونة أن يسجل هدف التقدم عن طريق ليونيل ميسي، بعد تمريرة رائعة من جريزمان، لكن تدخل دفاع ريال مدريد وأنقذ مرماه، وواصل برشلونة ضغطه أملا في استغلال الفرصة وتسجيل هدف، لكن الأمور مرت بسلام على شباك ريال مدريد.

وسدد جاريث بيل كرة قوية مرت بجوار قائم تير شتيجن في الدقيقة 66، بعد تمريرة من فالفيردي، وانطلق دي يونج في الدقيقة 71 وسدد كرة أرضية لكن نجح كورتوا في التعامل معها بكل سهولة وأمسك بها، لتستمر النتيجة 0-0.

وسجل جاريث بيل هدفا لريال مدريد بعد تمريرة من ميندي، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداع التسلل في الدقيقة 72، واثبتت تقنية حكم الفيديو المساعد صحة قرار الحكم المساعد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق