3 صفقات قوية تدعم موسم الاستقرار بالأهلي قبل استئناف الدوري

0

شيماء مصطفى

نجحت إدارة النادى الأهلى فى تحقيق مزيد من الاستقرار داخل الفريق، بعدما قامت بتجديد عقد السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق لمدة موسم.

وتمديد عقود محمد الشناوى خمسة مواسم وسعد سمير ثلاثة مواسم، فيما أنهى النادى صفقة طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب، وهى أمور يراها كثيرون هدفاً جيداً فى مرمى الاستقرار الفنى الذى تسعى له إدارة النادى خلال الفترة الحالية وقبل استئناف بطولة الدورى يوم 6 أغسطس المقبل  ولاقت خطوة تجديد عقد فايلر والتمديد للشناوى وسعد سمير وضم طاهر محمد طاهر ارتياح الجمهور الأهلاوى الذى يرغب فى الحفاظ على لقب الدورى واستعادة بطولة أفريقيا التى سيستهل الفريق منافساتها منتصف سبتمبر المقبل بمواجهة الوداد المغربى فى نصف نهائى دورى الأبطال.

تجديد عقد فايلر

بعد فترة طويلة من الشد والجذب والأنباء المتضاربة، أعلن النادى الأهلى تجديد عقد مدربه السويسرى رينيه فايلر لمدة موسم، وعاد المدير الفنى للقاهرة الاثنين الماضى وظهر فى التتش أمس وأجرى المسحة الطبية للكشف عن كورونا ليحسم الأهلى الجدل حول قضية من أهم القضايا التى شغلت جماهير الأهلى طوال الفترة الماضية بعدما ذهبت بعض التقارير إلى أن فايلر فى طريقه للرحيل عن القلعة الحمراء.

التمديد للشناوى وسعد سمير

من القرارات التى أسعدت قطاعا كبيرا من جمهور الأهلاوى التمديد لمحمد الشناوى لمدة خمسة مواسم وكذلك سعد سمير لمدة ثلاثة مواسم، خاصة أن النادى يرغب فى البقاء على نجومه مُبكراً حتى لا تتكرر أزمات عبد الله السعيد وأحمد فتحى بعدما تأخر النادى فى التجديد لهما فكان الرحيل هو الحل.

ضم طاهر محمد طاهر

بعد صراع طويل ومنافسة شرسة بل ومفاوضات تعود لأكثر من موسمين، نجح الأهلى فى ضم طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون ليكون نجم المنتخب الأولمبى أول صفقة رسمية يتم حسمها هذا الموسم بشكل رسمى، ويُعد طاهر محمد طاهر مكسبا كبيرا للأهلى باعتباره أحد أهم المواهب الصاعدة فى الكرة المصرية.

 وعلى صعيد آخر يعقد المدير الفنى للأهلى السويسرى رينيه فايلر جلسة مع مدير الكرة سيد عبد الحفيظ خلال الساعات المقبلة من أجل الاتفاق على برنامج الفريق خلال المرحلة المقبلة، سواء على صعيد البرنامج التدريبى أو المباريات الودية المقرر أن يخوضها الفريق بجانب إمكانية إقامة معسكر داخلى استعداداً لاستئناف التدريبات، وإن كانت فكرة المعسكر غير مُرحّب بها فى الفريق.

كما تتجه النية لخوض عدة مباريات ودية قبل استئناف الدورى يوم 6 أغسطس المقبل، وسيناقش فايلر هذه الأمور مع مدير الكرة، فيما سيبحث الأخير مع حمادة صدقى المدير الفنى لفريق سموحة ترتيبات والموعد المقترح لإقامة مباراة ودية تجمع الفريقين خلال الفترة المقبلة، قبل عودة بطولة الدوري.

وفي سياق متصل يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته بإستاد التتش إستعدادًا لإستئناف مسابقة الدوري.

ويعقد الجهاز الفني للفريق محاضرة نظرية سريعة مع اللاعبين داخل ملعب التتش بالجزيرة وذلك قبل انطلاق المران الصباحي.

محمد عزيز: أحداد سيعود للزمالك فى حالة عدم تفعيل الرجاء بند شرائه نهائيًا

ويتحدث الجهاز الفني عن الوحدات التدريبية التي سيخضع لها اللاعبون في مران اليوم.

وأنتظم محمد محمود، لاعب الفريق في مران الفريق  بعد تعافيه من الإصابة بالرباط الصليبي حيث بدأت مشاركة اللاعب تدريجيا اليوم في تدريبات الكرة.

وأنهى محمد محمود برنامجه التأهيلي للتعافي من آثار جراحة الرباط الصليبي التي خضع لها قبل عدة شهور.

نجح مسئولو النادي الأهلي في انهاء كافة التفاصيل والاتفاقات المادية مع نظرائهم بالمقاولون العرب، لضم طاهر محمد طاهر صانع ألعاب الذئاب إلى صفوف القلعة الحمراء، حيث عقد رئيس مجلس إدارة النادي محمود الخطيب اجتماعًا مع المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب

ودار النقاش حول انتقال طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب إلى صفوف الأهلي، وتم الاتفاق على كافة الأمور المالية ومشروع العقد، وبذلك يدخل طاهر في قائمة أغلى 10 لاعبين في النادي الأهلي وهم:

حسين الشحات: انتقل من العين الإماراتي إلى الأهلي مقابل 79 مليون جنيه

صلاح محسن: انتقل من إنبي إلى الأهلي مقابل 38 مليون جنيه

ياسر إبراهيم: انتقل من سموحة إلى الأهلي مقابل 30 مليون جنيه و إعارة عمرو بركات

حمدي فتحي: انتقل من إنبي إلى الأهلي مقابل 25 مليون جنيه

طاهر محمد طاهر: انتقل من المقاولون إلى الأهلي مقابل 21 مليون جنيه

محمد محمود: انتقل من وادي دجلة إلى الأهلي مقابل 20 مليون جنيه

محمد مجدي “أفشة”: انتقل من بيراميدز إلى الأهلي مقابل 20 مليون جنيه

أليو ديانج: انتقل من مولوديو الجزائر إلى الأهلي مقابل 18 مليون جنيه

محمود متولي: انتقل من الإسماعيلي إلى الأهلي مقابل 15 مليون جنيه

محمود وحيد: انتقل من المقاصة إلى الأهلي مقابل 13 مليون ونصف

وفي سياق آخر يعلن مسئولو النادي الأهلي تجديد عقد هجوم الفريق مروان محسن نجم  الأسبوع المقبل وذلك بعد نجاح الإدارة الحمراء في الاتفاق مع المهاجم الدولي على مد عقده لمدة موسمين إضافيين بخلاف الموسم المتبقى فى عقده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.