غير مصنف

«ندوس عليه بالجزمة».. ماذا قال أمير طعيمة عن المتحرشين ؟

جهاد علي

علّق الشاعر الغنائي أمير طعيمة على الجدل الذي أثير مؤخرًا حول قضايا التحرش الجنسي بالمرأة.

كتب «أمير» عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلًا: «التحرش ممكن يكون له ألف سبب نفسي وسلوكي وأخلاقي قبل ما توصل لملابس الضحية اللي لا يجوز تكون مبرر ولا سبب، ولما نتكلم عّن حادثة تحرش يبقي كلنا ندوس بجزمتنا علي المتحرش الأول وبعدين نبقي نعمل التحليلات دي بعدين.. محاولة إحداث توازن وهمي بين الجاني والمجني عليه جريمة».

والجدير بالذكر ان أمير طعيمة شارك في الموسم الرمضاني 2020 من خلال العديد من الأعمال الفنية، أبرزها مسلسلات «لما كنا ‏صغيرين وجمع سالم، وونحب تاني ليه، وحب عمري»، وكذلك إعلان بنك مصر، وأغنية برنامج “سهرانين معاكم بالبيت”‎..‎

قضايا التحرش

وعادت قضية التحرش والاغتصاب إلى واجهة الحديث والجدل من جديد داخل مصر، لا سيما بعد اتهام أكثر من 100 فتاة لشاب بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على قاصرات، وتبرير البعض لانتشار الظاهرة بملابس الفتيات.

فقد انتفض العديد من المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ضد ظاهرة التحرش، وقدم العديد من الشخصيات العامة والفنانات الدعم الكامل للفتيات لفضح المتحرشين وكسر حاجز الصمت.

فحثت الممثلتان، هند صبري ورانيا يوسف، الفتيات على التحدث إزاء ما يتعرضن له من انتهاكات، خاصة في ظل صمت الكثير منهن خشية التشهير.

فقالت “صبري” عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر”، :” أنا فخورة بهذا الجيل من البنات الذي كسر حاجز الصمت ، التحرش و العنف الجنسي عار على الذي يقترفه، لا عليك إنتي، شكرا لكل الفتيات اللائي خرجن عن صمتهن من أجل كرامتهن و من أجل كرامة الأخريات، و شكرًا لكل الرجال المحترمين الذين يساندونهن.

كما ساندت المذيعة المثيرة للجدل “رضوى الشربيني” الفتيات، وطالبتهم في الوقت ذاته بفضح المتحرشين والإبلاغ عنهم قائله:” ‏لكل ضحيه تم التحرش بيها فىً قضيه المدعو.. بلغى و ماتخفيش محدش هايعرف إنتي مين…الإجراءات الموجوده دلوقتىً فيها حمايه كمله ليكى و لهويتك واحنا كلنا معاكى…ولو مش عايزه تروحى تقدرى تبلغى على  15115 ، أو عن طريق تطبيق الواتساب عبر الرقم الهاتفي 01007525600، إنتي  المجني عليكمش الجاني”.

الأمر لم  يقتصر على الفنانات والمشاهير فقد ساند المركز القومي للمرأة في مصر  الفتيات، إذ تقدم المركز ببلاغ للنائب العام للتحقيق في الواقعة، مطالبًا جميع الفتيات اللاتي وقعن ضحية للشاب بالتقدم ببلاغات رسمية.

كما ساندت جريدة صوت الأزهر الفتيات في عددها الجديد، حيث انتشر غلاف الجريدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، معلقين عليه بعبرات تحمل السعادة بهذا الدعم، كما أصدرت دار الافتاء المصرية بيانًا أوضحت فيه خطورة جريمة التحرش، رافضة في الوقت ذاته أي مبررات من  شأنها تهوين جريمة التحرش.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى