وزير الشباب والرياضة يلتقي برئيس المجموعة الخبرة للتنمية الاقتصادية

0

أحمد محسوب نجدي

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، والرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية من أجل التعاون المشترك، بحضور أعضاء مجلس إدارة المجموعة.

تناول اللقاء الحديث عن إمكانية دعم مبادرة “دراجتك.. صحتك”، والتي جاءت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في جميع مدن وقرى محافظات الجمهورية، وجعلها أسلوب حياة للمواطن المصري، وتحسين اللياقة البدنية والصحية، والاعتماد على الدراجة كوسيلة انتقال صديقة للبيئة.

كما تناول اللقاء بحث تقديم دعم لقدامى الرياضيين لما قدموه لمصر من عطاء غير محدود، مضيفًا أن الوزارة لا تدخر جهدًا في تكريم اللاعبين القدامى وتوجيه كافة أوجه الدعم لهم.

واختتم اللقاء بعرض نبذة عن المشروعات الخيرية التي تقدمها مؤسسة خالد عبدالله للرعاية الاجتماعية الذراع المجتمعي لمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية.

كما التقى في السابق الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة بالفريق “عبد المنعم التراس” مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بمقر رئاسة العربية للتصنيع ، الخطوات التنفيذية للإسراع بتنفيذ مراحل مبادرة “دراجتك …صحتك” وفقا لمعايير الجودة العالمية. تأتي تلك المباحثات في إطار التعاون المثمر بين الجانبين في المشروع القومي الذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة للمجتمع المصري تحت شعار ” دراجتك.. صحتك ” .

وخلال اللقاء أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،نجاح مبادرة ” دراجتك ..صحتك ” انطلقت من رؤية القيادة السياسية والتوجيهات الخاصة بتبني المبادرات الخاصة بالحفاظ على صحة المواطنين ولياقتهم البدنية.

وأشار ” صبحي ” إلى أن وزارة الشباب والرياضة بدأت في التنفيذ الفوري لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع فى طرح الدراجات من خلال مبادرة “دراجتك .. صحتك ” ، وتطويرها لتناسب جميع الاحتياجات سواء الممارسة الرياضية أو التنقل للمسافات أطول نسبيا ً والخاصة بالعمل أو المدارس والجامعات للطلاب ، وذلك في ظل الظروف الخاصة بفيروس كورونا المستجد والإجراءات الاحترازية المطلوبة في التباعد الاجتماعي ، ولما لها من عوائد قوية على البنية الصحية للشباب المصري.

وتحدث “صبحي” إلي أهمية مبادرة “دراجتك… صحتك”، والتي تأتي أيضا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لمختلف الألعاب الرياضية في جميع مدن وقرى محافظات الجمهورية، وجعلها أسلوب حياة للمواطن المصري، مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة تقدم تسهيلات للأسرة المصرية للحصول على الدراجة الخاصة من خلال المؤسسات المصرفية الوطنية المصرية، كما أكد وزير الشباب والرياضة على تخصيص عدد من دراجتك صحتك للمرأة ، تشجيعا لها لممارسة الرياضة بطريقة سليمة وآمنة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة «دراجتك… صحتك» تهدف إلي تشجيع المواطنين علي ممارسة الرياضة وترتكز علي محورين أساسيين الأول يتمثل في تحسين اللياقة البدنية والصحية للمواطن من خلال إستخدام «الدراجة الهوائية»، والمحور الثاني يرتكزعلى أن «الدراجة» تُعد وسيلة إنتقال صديقة للبيئة. وأشار ” أشرف صبحي ” انه تم دراسة كافة المعطيات اللازمة للإسراع بتنفيذ مراحل مبادرة «دراجتك… صحتك» التي تتبناها الوزارة من خلال توفير 1000 دراجة بسعر مدعم للمواطنين، ونستهدف زيادة هذا العدد بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع خلال العام الأول لمبادرة، مشددا علي اتاحة الدراجات للجمهور بسعر أقل من سعر السوق وبتسهيلات في السداد ويمكن للشباب والمواطنين الراغبين في اقتناء الدراجات الدخول إلي البوابة الإلكترونية للوزارة لملء البيانات المطلوبة وتحديد نوع الدراجة المطلوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.