أهم الأخبارفن ومنوعات

هل يوفر «زر البصمة» في السيارات الحديثة الوقود ؟.. اعرف التفاصيل

جهاد علي

«زر البصمة»، هو نقطة انطلاق عمل المحرك والخطوة المنتشرة للاستغناء عن مفاتيح السيارة للأبد داخل السيارات الحديثة، كما ان هناك بعض الدراسات أثبتت ان هذا الزر التكنولوجي البسيط يوفر في الوقود.

حيث يقدم موقع «اليوم» الإخباري، أبرز المعلومات عن «زر البصمة»، في السيارات الحديثة.

ما هو زر البصمة ؟

زر البصمة هو ظهر في عالم التكنولوجيا صناعة السيارات منذ أعوام، وهو يعتبر تقنية تشتغل ووقف المحرك بطريقة أوتوماتيكية دون الحاجة إلى المفتاح على الإطلاق.

كما يوفر استخدام الوقود في السيارة، خاصًا عند توقف السيارة في الزحام أو غيره وتشغيله عند الاستعداد للتحرك، ولكن يظن البعض أن كميات الوقود التي يقوم زر البصمة بتوفيرها بسيطة، ولكنها كمية جيدة وكافية للشعور بفرق كبير في الاستهلاك بفضلها.

حيث تقنية «زر البصمة»، تعمل على وقف تشتغيل المحرك أوتوماتيكيًا كما تساهم فى تحسين استخدام الوقود بـ 8%، وهي نسبة معتبرة عند تراكمها، ووفقًا لبعض الدراسات الأمريكية.

ويعتمد زر التشغيل على لوحة القيادة، ومقبض الباب لفتح وغلق السيارة، وانطلق هذا النظام من لأول مرة من الشركة الكورية العريقة لصناعة السيارات هيونداي.

وأكدت التقارير سابقة، أن هناك إمكانية ربط البصمة في بعض الطرازات لأكثر من سائق بحسب رغبة مالك السيارة، إلى جانب حفظ وظبط وضعية الجلوس أوتوماتيكيًا لكل سائق من أصحاب بصمة التحكم في السيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى