اقتصاد

أسعار الأسمدة الآزوتية بالأسواق اليوم السبت

شهدت أسعار الأسمدة الآزوتية ، اليوم السبت الموافق 11 مارس 2023 ، في مصر استقرارًا ، فيما شهدت الصناعات الكيماوية تطورًا ملحوظًا في الصادرات عقب الحرب الروسية الأوكرانية، والتي نتجت عنها زيادة الصادرات المصرية إلى جميع أنحاء العالم.

ونقدم لكم متابعيها خلال نشرتها على مدار اليوم أسعار الأسمدة الآزوتية واليوريا والنترات في بورصة السلع خلال التعاملات الصباحية والتي جاءت كالتالي:

أسعار اليوريا والنترات :

وسجلت أسعار سماد اليوريا نحو 9200 جنيه للطن خلال التعاملات الصباحية.

أسعار سماد النترا نحو 9000 جنيه للطن خلال التعاملات الصباحية

أسعار الفوسفات الخشن والناعم :

وسجلت أسعار الفوسفات الناعم 12.5% نحو 2500 جنيه للطن خلال التعاملات الصباحية.

أسعار الفوسفات الخشن 12.5% عند 3500 جنيه للطن خلال التعاملات الصباحية.

أحدث تقرير صادر عن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية :

كشف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، في وقت سابق، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأسمدة الرئيسية، مثل اليوريا والنترات والسوبر فوسفات وسلفات البوتاسيوم، ونحن لدينا فائض فى الإنتاج، وحجم الصادرات فى الأسمدة يقترب من الملياري دولار، ومصر تصدر لجميع دول العالم.

وفي وقت سابق، كشف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة عن ارتفاع صادرات مصر من الأسمدة بنسبة 42%؛ لتبلغ 3,39 مليار دولار خلال 2022، في مقابل 2,4 مليار دولار خلال 2021.

وكشف تقرير صادر عن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية أن هناك زيادة واضحة فى أداء صادرات القطاع خلال ٢٠٢٢، حيث بلغت قيمة صادراته ولأول مرة نحو ٨.٦٢٩ مليار دولار، حيث حققت معدل نمو غير مسبوق بلغت نسبته ٢٣% عما تحقق خلال العام السابق عليه، والذي بلغت قيمة صادراته نحو ٧.٠٣٣ مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى