لو شعرك مجعد.. إليك 4 وصفات لفرد الشعر بكل سهولة في المنزل

0
إسراء عبدالفتاح

تعاني بعض السيدات والفتيات من الشعر التالف والمتجعد، لذلك تلجأ إلى صالونات التجميل، حتى تقوم بفرد شعرها، مما يؤدي إلى تلفه أكثر وأكثر بسبب سخونية الفرد وعدم طبيعيته.

 وخلال السطور القادمة يعرض موقع «اليوم» الإخباري، 4 وصفات لفرد الشعر بطريقة طبيعية: 

1- البيض وزيت الزيتون للشعر:

أحضري 2 من البيض مع 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون، ثم اخفقي المكونات معًا، ثم ضعي الخليط على الشعر وننتظر لمدة ساعة ثم أغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات، وينصح بتكرار ذلك مرة واحدة فى الأسبوع، تكفى للحصول على نتيجة إيجابية وهى فرد الشعر دون الحاجة لاستخدام أدوات أخرى.

2- قطرات الحليب لتنعيم الشعر:

احضري ربع كوب حليب وزجاجة رذاذ، ثم اسكبي الحليب في زجاجة الرش، ثم رشي الشعر بالحليب، من الجذور للأطراف، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة، وبعدها اشطفي الشعر بالماء البارد بعد ذلك، ويمكن تكرار التجربة مرتين فى الأسبوع.

3- زيت الخروع وجوز الهند:

احضري ملعقة كبيرة من زيت خروع وأخرى من زيت جوز الهند، ثم امزجي الزيوت وسخنيها لبضع ثوان، حتى يصبح الخليط دافىء، ثم وضعي الزيت على فروة الرأس والشعر، مع التدليك لمدة 15 دقيقة حتى يتشبع الشعر بالزيت، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة وغسل الشعر بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات، ويمكن تكرار التجربة مرتين فى الأسبوع.

4- جوز الهند والليمون:

احضري ربع كوب حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم اخلطي المكونات مع بعضها واتركيها فى الثلاجة طوال الليل، ثم وضعيها على الشعر عند الصباح، والانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء وشامبو خفيف خالى من الكبريتات، ويمكن إجراء التجربة مرة واحدة فى الأسبوع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.