المالية: انطلاق المبادرة الرئاسية «ما يغلاش عليك» بخصومات تصل ٢٠٪

0

جهاد علي

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص القيادة السياسية على توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتخفيف الأعباء عن كاهلهم خاصة محدودى الدخل، بما يُسهم فى الحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19 ».

وأضاف «معيط»، أن هذا ما يتجلى بوضوح فى المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي التى تنطلق غدًا الأحد، تحت شعار: «ما يغلاش عليك».

حيث تصل الخصومات إلى 20٪ إضافة إلى دعم كل فرد بالبطاقات التموينية بمبلغ 200 جنيه بحد أقصى ألف جنيه للبطاقة بتكلفة إجمالية 12.25 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة؛ للإسهام فى مساندة محدودى الدخل.

ويذكر أن المبادرة خاصة بعدد من المنتجات مثل منتجات تشطيب المنزل والصناعات الحرفية ومنتجات الجلود والأثاث والإلكترونيات والأجهزة المنزلية وأيضًا الملابس الجاهزة وغيرها من المنتجات التي توفر للجميع الراحة، ما عدا السيارات.

وسيحصل حامل البطاقات التموينية على دعم قيمته 200 جنيه للفرد بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة الواحدة، سيتم احتسابها ضمن خصم إضافي على السلع المشاركة بالمبادرة بنسبة 10%.

وقد أعلنت كل من وزارة التموين والتجارة الداخلية على تحميل قاعدة البيانات الخاصة بكل المواطنين داخل منظومة التموين وذلك للاستفادة بمتوسط تخفيضات يصل ل 20% ، وخصومات تصل ل 10 % لكل مواطن ، بمعنى أن كل مواطن سيستفيد بدعم يصل ل200 جنيه للفرد ولا يتجاوز 1000 جنيه للبطاقة الواحدة ، وذلك بدء من يوم الأحد المقبل الموافق 26 يوليو 2020 ، في جميع المحلات والمنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

معلومات قد تهمك عن مبادرة «مايغلاش عليك»

1- مبادرة «ميغلاش عليك» هي مبادرة تشجع المواطنين باختلاف قدراتهم المالية ومستوياتهم الاجتماعية على زيادة الاستهلاك.

2- تتميز المبادرة بمنح خصومات على المنتجات والسلع بنسبة 20% ويمكن أن يستفاد منها كل المصريين.

3- دعم لكل شخص حامل للبطاقة التموينية بقدر 200 جنيه للفرد وبحد أقصى ألف جنيه للبطاقة الواحدة وسوف يتم احتساب المبلغ في خصم إضافة على كل السلع المشاركة في المبادرة بنسبة 10% من ثمن السلعة.

4- المبادرة تضم 4231 منتجًا و1178 تاجرًا وهذا العدد مرشح لأن يزيد خلال الفترة المقبلة.

5- المبادرة خاصة بعدد من المنتجات مثل منتجات تشطيب المنزل والصناعات الحرفية ومنتجات الجلود والأثاث والإلكترونيات والأجهزة المنزلية وأيضًا الملابس الجاهزة وغيرها من المنتجات التي توفر للجميع الراحة، ما عدا السيارات.

6- المباردة توفر قروض ميسرة ولها فوائد منخفضة تساعد في شراء السلع بأسعار جديدة بعد الخصم وفترة سداد القرض تصل لعامين.

7- يمكن للمصريين وغير المصريين الاستفادة من مبادرة ما يغلاش عليك والحصول على منتجات بأسعار مخفضة.

8- تدشين موقع إلكتروني خاص بعرض المنتجات والسلع بشكل إلكتروني يتيح الشراء من عليه عبر «mobadra.gov.eg».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.