أخباراخترنا لك

حفاظًا على المواطنين.. محافظ الجيزة يشدد على غلق جميع الحدائق والمتنزهات

جهاد علي

عقد محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، اليوم السبت، اجتماعًا مع رؤساء الأحياء والمراكز والمديريات الخدمية لبحث الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك.

ووجه «راشد»، بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء التي تم اتخاذها للتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، والمتضمنة غلق الحدائق والمتنزهات خلال أيام العيد ومواعيد غلق المقاهي والكافيتريات والمطاعم ومحال الحلويات والمحال التجارية والحرفية وبيع السلع والمولات والحفاظ على نسبة الدخول للمطاعم والمقاهي  50%.

وأكد اللواء أحمد راشد، أن المحافظة اتخذت عددا من الإجراءات لاستقبال عيد الأضحى شملت فتح جميع المجازر الحكومية بالمجان أمام المواطنين الراغبين فى ذبح الأضحية.

ويأتي ذلك مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح وحظر ذبح الأضاحى بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال.

وقال محافظ الجيزة، إنه في حال المخالفة يحصّل مبلغ 3000 جنيه غرامة من المخالف وتشديد الرقابة للتأكد من تنفيذ ذلك حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.

وأضاف أنه تقرر أيضًا حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وعدم إعاقة حركة المرور.

وشدد على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة، وعدم توقف قطار الإزالات خلال إجازة العيد ولا تراجع عن استعادة كل متر من أراضى الدولة المتعدى عليها وإزالة مخالفات البناء والتصدى لجميع محاولات البناء فى المهد دون تمييز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى