التعليم تعلن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 

0

جهاد علي

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم الاثنين، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة2020 ثان أيام العودة من إجازة عيد الأضحى التي تنتهي يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس.

وأضاف «حجازي»، خلال تصريحات صحفية، أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020، من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يوم الثلاثاء، على أن يتم إعلانها رسميًا يوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، إن أعمال تقدير الدرجات تسير وفقًا للخطة الزمنية، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ بطريقة سلسة دون استعجال من قبل الوزارة للمصححين ومقدري الدرجات.

وأكد الدطتور رضا حجازي، أن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي، مشيرًا إلى أنه مازال العمل جاري لأعمال تقدير مواد علم النفس، والجيولوجيا، والكيمياء.

وشدد أيضًا على مراعاة الدقة في أعمال التقدير من خلال الالتزام بنماذج الوزارة وكذلك أهمية المراجعة وذلك لصالح الطلاب.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن كل طالب سوف يحصل على حقه بدون التعرض لأي ظلم مهما كان، مؤكدًا أن الوزارة تطبق القانون على الجميع.

ووجه الدكتور رضا حجازى رئيس عام الامتحان ونائب الوزير لشئون المعلمين بسرعة الانتهاء من بحث تطابق الإجابات فى بعض المواد باللجان التابعة للكنترول طبقًا لما ورد لغرفة العمليات المركزية ورؤساء اللجان، وسرعة الانتهاء من تطبيق قواعد الرأفة وفق معايير المراجعة النهائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.