رياضة

“محمد الزناري”.. مساعد واعد بالدوري الممتاز على خطى والده

يمتلك صفات والده التحكيمية وشجعه الكثيرون بأن يواصل مسيرته بمجال التحكيم، ليصبح في الوقت الحالي من أبرز الحكام المساعدين عن محافظة الغربية، إنه محمد الزناري.

محمد الزناري حكم مساعد منطقة الغربية هو نجم اليوم الـ27 من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والمستمرة خلال شهر رمضان للحديث عن الحكام الساحة والمساعدين سواء بالصعيد أو بحري.

وخلال التقرير التالي نرصد مشوار “الزناري” التحكيمي وإستكماله لمشوار والده عاطف الزناري.

بدايته التحكيمية

إنضم “محمد” لمجال التحكيم بعام 2012 رغم عدم حبه لدخول المجال في البداية ظننا بأنه لن يستطيع التحكم في تصرفاته وإنفعلاته داخل الملعب، ولكن بعد حديث والده المخضرم عاطف الزناري وإقناعه ونصيحة المقربين منه بأن لديه مقومات الحكم.

وخلال إحدى المباريات الودية لبلدية المحلة وكان “الزناري” لاعب بالفريق الأول شاهده محمد عبدالصمد، وكابتن سباعي من مخضرمين لجنة حكام الغربية قدموا النصيحة لعاطف الزناري بأن يقدم نجله للمجال.

وبعام 2012 حصل “الزناري” على ترقي الدرجة الثالثة وبعام 2016 ترقي الدرجة الثانية، وبعام 2019 أصبح حكما بالدرجة الأولى، ومن أبرز أسباب مشاركته في المجال مسانده والديه له ودعمهم المستمر وثقتهم في نجلهم بأنه مشروع حكم واعد مميز في الوقت الحالي وحكم دولي في المستقبل.

عاطف الزناري

يعد المخضرم “عاطف الزناري” من أبرز الحكام المساعدين ممثلي محافظة الغربية بالدوري الممتاز وبالمباريات القوية والجماهيرية، ورشح للقائمة الدولية لأكثر من مرة وكان قاب قوسين أو أدناه من أن يصبح حكم مساعد دولي وقتها.

ولكن في الوقت الحالي سلم الراية لنجله “محمد” ليكمل مسيرته ويصبح في المستقبل حكم مساعد دولي.

ومن ضمن أسباب إنضمام “محمد” لمجال التحكيم هو مشاهدة والده بمباراة الأهلي والاتحاد السكندري ببطولة كأس مصر وقتها ذهب مع والده للمباراة وأراد أن ينضم للمجال ولكن بعد إقناع الكثيرون له  انضم لمجال التحكيم.

القسم الثاني

جاءت أولى مباريات “الزناري” بدوري القسم الثاني وقتها كان حكم بالدرجة الثالثة وشارك في المباراة كاحكم رابع جمعت بين غزل المحلة ودكرنس بمجموعة بحري.

أما أول مباراة له وهو حكم مساعد جاءت بمجموعة الصعيد بين الفيوم والجونة وقتها كان مازال حكما بالدرجة الثالثة وفي نفس الموسم شارك في مبارتين أيضا بين الشمس والفنار، والشمس والبنك الأهلي.

وخلال مشواره التحكيمي حتى الآن شارك في إدارة 10 مباريات كاحكم مساعد.

وخلال هذا الموسم شارك “الزناري” في إدارة 4 مباريات 3 بمجموعة القاهرة والقناة بين المصرية للإتصالات والإنتاج الحربي، بتروجيت والسكة الحديد، النصر والداخلية، ومباراة وحيدة بالصعيد بين الإعلاميين وملوي.

الدوري الممتاز

أما بمسابقة الدوري العام الممتاز فجاءت أولى مشاركات “الزناري” بموسم 2020/2021 والتي جمعت بين طلائع الجيش والمصري البورسعيدي بختام مباريات الدوري وقتها.

وخلال هذا الموسم شارك في إدارة 3 مباريات جمعت بين فاركو وبيراميدز، الإسماعيلي وفاركو، ومؤخرا مباراة الإسماعيلي وإنبي يوم الثلاثاء الماضي.

كأس مصر والرابطة

أما ببطولة كأس مصر فجاء أول ظهور للزناري بالموسم الماضي بدور الـ32 في لقاء جمع بين طلائع الجيش والقناة أحد فرق مجموعة القاهرة والقناة بالقسم الثاني.

أما هذا الموسم فشارك “الزناري” في إدارة لقاء آخر بدور الـ32 جمعت بين بيراميدز ولافيينا.

أما ببطولة كأس الرابطة والمستحدثة هذا الموسم من قبل رباطة المحترفين شارك “الزناري” في إدارة مباراة سموحة والجونة بمرحلة المجموعات.

بطولة شمال أفريقيا

وضعت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة المونديالي عصام عبدالفتاح الثقة في محمد الزناري للمشاركة في دورة شمال أفريقيا وشارك في إدارة مبارتي الإفتتاح أمام الجزائر وليبيا، والمباراة النهائية بين المغرب وليبيا.

وسبق وأن شارك “الزناري” أيضا في إدارة مباراة ودية بين منتخب مصر ونظيره العماني مواليد 99.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى