أخبارأهم الأخباراخترنا لك

رئيس الوزراء: معدل إصابات ووفيات كورونا ينخفض بسبب وعي المواطن

جهاد علي

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المصريين بعيد الأضحى المبارك.

وقال «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي «اجتماع مجلس الوزراء تابع الموقف الراهن بشأن تطور أعداد مصابي كورونا، الحمد لله بفضل الله ووعي المواطنين معدل إصابات ووفيات كورونا ينخفض».

وناشد رئيس الوزراء قائلًا: «المواطنين بالاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية والحرص على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة خلال التجمعات، مردفا «بعض الدول شهدت تراجع إصابات كورونا، ومع انخفاض الوعي وعدم اتباع الإجراءات الاحترازية شهد مرة أخرى ارتفاع في أعداد الإصابات والوفيات وهو ما يعد مصدر قلق لنا».

وأكمل  موضحًا: «لو حدث تزايد في الإصابات لا قدر الله، سنعود مرة أخرى للإجراءات المشددة والقاسية»، مشيرا إلى أن وزير المالية استعرض نتائج العام المالي المنصرم حيث استطاعت مصر تحقيق تحسن في الأرقام الاقتصادية مقارنة بالعام الماضي بالرغم من أجواء كورونا، معلقا «لم نحقق المستهدف لكن المؤشرات تؤكد تحسن الاقتصاد المصري».

وتابع «في إطار توجيهات الرئيس بتطوير منظومة النقل الجماعي استعرض مجلس الوزراء خطة ومستهدفات قطاع السكك الحديدية، حيث سيصل حجم الاستثمارات بهذا القطاع مع انتهاء تنفيذ الخطة إلى تريليون جنيه مصري مع باقي المشروعات الأخرى بقطاعات النقل المختلف».

وأضاف «كي نضمن استدامة خدمة المرافق يجب أن تضمن الإيرادات مصاريف التشغيل والصيانة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى