أخبارأهم الأخبار

وزير النقل يتابع أعمال معالجة التربة لـ «عقار شارع البرازيل» بالزمالك

إسراء عبدالفتاح

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل محطة صفاء حجازي بالزمالك بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق لمتابعة أعمال معالجة التربة أسفل السور الخارجي واحد الغرف الملحقة به بسفارة دولة البحرين.

وأسفل العمود المتضرر من العقار رقم 17 بشارع البرازيل بالزمالك والذي نتج عن هروب التربة أسفل القاعدة الخرسانية لهذا العمود نتيجة مرور ماكينة حفر المترو في مسارها وحدوث تخفيض بالضغوط اثناء عمل الماكينة.

وزير النقل
وزير النقل

وصرح الوزير بأننا نقوم الأن بتنفيذ ما أوصت به اللجنة الفنية الهندسية المكونة من 6 أساتذة بكلية الهندسة بجامعة عين شمس والتي أوصت بضرورة أن تكمل الماكينة عملها لتكملة الحلقتين المتبقيتين لتكملة الحقن خلفهما ثم الخروج بالكامل من المحطة وهذا ماتم بنجاح كما نقوم الآن بأعمال الحقن في الساحة الأمامية لسفارة دولة البحرين بجوار العمارة وداخل العمارة وارضية مدخل الجراج حول قاعدة العمود المتضرر.

وزير النقل
وزير النقل

وكذلك تم صلب الهيكل الخرساني لركن العمارة المتضرر وبمجرد استكمال الحقن وتأمين العمارة سيتم البدء في أعمال المعالجة والإصلاح في الركن المتضرر من العمارة لاستعادة الوضع الطبيعي للعمارة تمهيدا لعودة السكان إليها، مشيرا إلى أن العمل مستمر حتى في أيام العيد لسرعة إنجاز الأعمال المطلوبة.

وزير النقل
وزير النقل

وأضاف: تفقدت باب العمارة ومدخلها وهي المناطق التي تتأثر في البداية والمدخل ثابت تمام وتوجهت الى الاسانسير الخاص بالعمارة ووجدت الخلوص ثابت حول كابينة الاسانسير من كل اتجاه مما يدل على أن العمارة ليست مائلة ونحن نتعامل بشفافية تامة وهدفنا سلامة السكان ونحن نقوم بعمل كل مايجعل العمارة مؤمنة تماما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى