أخبار

مسؤولة أمريكية تصف دور سلطنة عُمان في تعزيز الأمن والسلام الإقليمي بـ”المحوري”


كتب: عبدالله تمام
وصفت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى “باربارا ليف” دور سلطنة عُمان بـ “المحوريٌّ” في دعم المساعي لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.
وأكدت أن زيارتها لسلطنة عُمان تأتي في إطار التشاور والتباحث في العديد من الموضوعات والقضايا الثنائية ذات البعد الإقليمي، مشيرة إلى أنه تم مناقشة العلاقات الوثيقة بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وعبّرت عن تطلع الولايات المتحدة الأمريكية إلى المضي قُدمًا في تطوير وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتوسيع مستوى التعاون ليشمل مجالات المناخ والتعليم والثقافة والعلوم، إضافةً إلى تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وأشادت بالجهود العُمانية الخيّرة في ما يتعلق بالوضع في اليمن، واصفةً تلك الجهود بأنها “لا يمكن الاستغناء عنها”، مضيفةً أن الشراكة والجهود والدبلوماسية العُمانية تمثّل أهمية بالغة في هذا الصدد.
كما أوضحت في نفس السياق أن الجهود العُمانية “محورية” ومكملة للجهود الناجحة مع الشركاء على المستوى الإقليمي وعلى مستوى الأمم المتحدة، مؤكدةً في الوقت نفسه على الجهود الحثيثة التي يقوم بها سعادة تيم ليندركينغ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، بهدف تعزيز الهدنة لمدة شهرين والاستمرار في تمديدها.
وقد قامت باربارا ليف بزيارة المتحف الوطني العُماني وأبدت إعجابها بما شاهدته من معروضات تعكس عمق العلاقة التاريخية بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعود إلى عام 1833.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى