تهاني وعزاءات

الكاتب عبدالرحيم حماد ينعي الحاج كاظم الشريف عميد السادة الأشراف بجزيرة شندويل

بسم الله الرحمن الرحيم
وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وانا اليه راجعون

ينعي الكاتب والمؤرخ الإسلامي الأستاذ عبدالرحيم أبوالمكارم حماد ابو هارون الشريف بالأصالة عن نفسه والسادة الأشراف بمحافظة أسيوط وذرية جده القطب الرباني العارف بالله السلطان محمد شمس الدين ابوهارون الشريف المغفور له بإذن الله تعالى الفقيد عميد عائلات السادة الأشراف بجزيره شندويل محافظة سوهاج رجل المصالحات وعضو مجلس الشعب السابق السيد/كاظم عبدالرحمن هاشم الشريف شقيق السيد المستشار هشام الشريف والمرحوم السيد المستشار عاصم الشريف رئيس استئناف القاهرة والمرحوم المستشار على ابو القاسم والمرحوم المستشار قاسم نائب رئيس محكمة النقض والمرحوم السيد برهان الشريف.

متقدماً بخالص العزاء والمواساة إلى السادة الأشراف بجمهورية مصر العربية والسادة الأشراف بمحافظة سوهاج والسادة الأشراف بجزيرة شندويل وأسرة الفقيد الراحل .

سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

تقبّلوا عزاءنا وخالص أسفنا على ما فُجِعنا به من نبأ، صبّركم الله والبقاء لله.

نسأل الله أن يصبركم، ويرحمه رحمة واسعة، ويحسن إليه، ويغفر لكم وله.

كلنا أمانة مستودَعة حتى يأتي أمر الله فيأخذ وديعته، فلا اعتراض على أمر الله، فاحتسبوا واصبروا.

جزاكم الله خيراً على حسن إكرامه، وصبركم على فراقه، وأعظم أجره وغفر له.

نسأل الله أن يعينكم على السلوان والصبر والتعويض من فضله وكرمه عليكم بالخير ويرحمه ويعفو عنه إنّه هو العفو القدير. صبركم عند اللحظة الأولى يُحتسَب لكم ويقرّبكم من فضل الله، لعلّها ساعة يجيب الله فيها دعاءكم ويُدخِله فسيح الجنات. كذلك الحياة دار عمل وموت وليست للبقاء، وفي الآخرة نُجزَى على صبرنا، والله خير الوارثين.

اصبروا، واحتسبوا، وادعوا له بالرحمة والثبات، ولا تنتحبوا فيُعذَّب بنحيبكم، فالصبر في هذه الساعة خير له من العويل. جزاكم الله خيراً على إكرامكم له، ولكن أكملوا حسن معروفكم بالاستغفار والدعاء فإنّهم أكثر خيراً، ونسأل الله له الرحمة والنجاة والفوز بالفردوس الأعلى. كلّ من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام، والله خير وارث وهو خير الحافظين.

أعانكم الله على ما أصابكم، إنّها لَفجيعة حلّت على قلوبنا جميعاً، لكنّ الله بعباده رؤوف رحيم، وبشّر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنّا لله وإنّا إليه راجعون. عظم الله أجره، وأصلح عمله، وغفر له، وتقبل منه، وهيّأ له رفقة صالحة في قبره مؤنسة ونورًا له، استغفروا الله وأكثروا من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

إنّ القلب لمحزون على فرقته، ولكن يطمئننا إنّه في حفظ الرحمن الرحيم العفو الغفور الرؤوف، يُنجيه بفضله ويصبّر أهله وأن يتقبله شهيداً وصالحاً من المؤمنين.

سبحان الله الذي جعل الموت علينا حتماً محتوماً، يأخذ منا أهلنا وأعزاءنا، كل يوم لنا فقيد عزيز على قلوبنا، لكنّه لا يغلى على مالك الملك ذي الجلال والإكرام.

اللهم اجعل ذريته ستراً بينه وبين نار جهنم.

اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

اللهم بيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهم يمن كتابه.

اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفّه على الإيمان.

اللهم أظله تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك.

اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار.

اللهم ثبته بالقول الثابت، وارفع درجته، واغفر خطيئته، وثقل موازينه.

اللهم احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم. اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.

اللهم استقبله عندك خالٍ من الذنوب والخطايا، وأنت راضٍ عنه غير غضبان عليه.

يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرًا بحسن إجابته، وتثبيتك إياه عند السؤال، اللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

اللهم اغفر واصفح عن ميتنا، وباعد بينه وبين فتنة القبر، واجعله روضة عليه مستبشرًا بلقائك، لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور لمن ينيب.

اللهم اغفر لميتنا، وارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يارب العالمين، وافسح له في قبره نور.

اللهم اغفر له وارحمه، واعف عنه وعافه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وزوجًا خيرًا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار.

اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله اللهم أجزه عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا اللهم أنزله منزلًا مباركًا وأنت خير المنزلين.

اللهم إن كان محسنًا فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئات اللهم أدخله الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى