وكيل تعليم الشرقية: اتخذنا إجراءات لأول مرة بمقر تظلمات الثانوية

0

سامية أحمد

بدء توافد أولياء الأمور والطلاب لتقديم تظلمات الثانوية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس السادس من أغسطس وهو اليوم الأول لتلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة بمحافظة الشرقية.

وفي تصريح خاص لـ”اليوم”، قال الدكتور رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه تم توفير 11 مقر لتلقي تظلمات طلاب الثانوية ويعد هذا للمرة الأولى.

وأكد أن توفير المقرات بعدد كبير، جاء توفيرًا للجهد على أولياء الأمور والطلاب وذلك حفاظاً على أرواحهم من انتشار فيروس كورونا المستجد كإجراء احترازى وكانت المقرات كالآتي :

أماكن تقديم الطالبات بالشرقية بقطاع المنصورة

مدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية تستقبل لجنتي إدارة “غرب الزقازيق، القنايات”

بينما السادات الثانوية العسكرية بديرب نجم استقبلت لجنتي إدارة “ديرب نجم، الإبراهيمية”

حيث استقبلت مدرسة السلام الابتدائية بههيا لجني إدارة “أبو كبير، ههيا”

واستقبلت مدرسة كفر صقر الثانوية بكفر صقر لجنتي إدارة “أولاد صقر، كفر صقر ”

واستقبلت الإدارات التعليمية بالشرقية بقطاع الإسماعيلية طلبات التظلمات

بمدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية استقبال لجنة تظلمات ” إدارة شرق الزقازيق”، ومدرسة يوسف عطوان للغات بالحسينية لجان إدارات “الحسينية، صان الحجر، منشأة أبو عمر”، معهد الطاروطي الابتدائي بفاقوس، استقبل لجنتي إدارة “الصالحية الجديدة، فاقوس”،

ومدرسة ام المؤمنين بمنيا القمح استقبلت، ادارتي “منيا القمح، مشتول السوق “، مدرسة أبو حماد الثانوية بنات في أبو حماد استقلب إدارتي” أبو حماد، القرين” مدرسة اللغات التجربة بالمجاورة السادسة، بالعاشر من رمضان، مدرسة أسماء بنت أبي بكر الإعدادية بنات لإدارة بلبيس.

وأكد” عبد الحميد” على جميع الإدارات بتواجد مديري الإدارات بالأماكن المخصصة بتلقي التظلمات والإشراف على الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة، وتسهيل سير إجراء تلقى التظلمات أمام أوليا الأمور والطلاب.

هذا وقد رصدت جريدة اليوم لجنتي الإدارة التعليمية بديرب نجم ومركز الإبراهيمية والذي كان مقرها بمدرسة السادات الثانوية العسكرية بديرب نجم، حيث توافد أوليا الأمور والطلاب لتقديم التظلمات لليوم الاول وسط إجراءات وقائية بتوفير أماكن للانتظار ذات بعد اجتماعي.

وقال صابر محمد محمد طه مدير الإدارة التعليمية بديرب نجم أثناء تواجده بمكان تلقى التظلمات يرافقه بدر الدين سويلم، مدير الإدارة التعليمية بمركز الإبراهيمية، أننا تلقينا تعليمات من وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية بتجهيز لجنتي لإستقبال التظلمات مكان مخصص لإدارة ديرب نجم ومكان آخر للإدارة الإبراهيمية لتسهيل استقبال التظلمات مع توفير الإجراءات الوقائية والتأكيد على المعاملة الحسنة مع المتوافدين.

هذا وقد تلقت لجنة تلقى الطالبات بإدارة ديرب نجم ما يقرب من 300 طلب في اليوم الأول وذلك بحضور، عبد العال أحمد سالم، محمود السيد ناصر، جمال سليم، سامح بدوي،حيث تلقى السيد سالم محمد، رضا الشبراوي عبد المطلب من الإدارة التعليمية في الإبراهيمية ما يقرب من 70طلب وذلك في مقرها المخصص

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.