أمانة المرأة بمستقبل وطن أسيوط تنظم حوارًا مفتوحًا حول مجلس الشيوخ 2020

0

عبدالله تمام

نظمت امانة المرأة المركزية برئاسة الدكتور عبير فاروق مراد وامانة المرأة بحزب مستقبل وطن أسيوط برئاسة الدكتورة جيهان درويش بالتعاون مع امانات السياحة والاثار برئاسة نيفين سعيد والثقافة والفنون والرياضة برئاسة الدكتورة أسماء عبدالرحمن وامانة العضوية برئاسة محمود ابوالقاسم الشريف حورا مفتوحا مع المرأة حول مجلس الشيوخ 2020 وذلك من خلال ندوة بنادي البلدية تحت رعاية المهندس ياسر عمر أمين عام الحزب بمحافظة أسيوط ووكيل لجنة الموازنة بمجلس النواب.

وبحضور المهندس مجدي سليم وعصام بركات مرشحي الحزب فردي والدكتور علي مهران الامين المساعد للحزب ومرشح القائمة الوطنية من أجل مصر ومصطفى محمد سالمان مرشح القائمة الوطنية وهاني سلطان امين تنمية الموارد ولولا عطا امين الهيئات الاستشارية والنائبة سهير الحادي والدكتورة اليزابيث شاكر اعضاء مجلس النواب والدكتور ناصر عثمان أمين الشئون القانونية إيهاب عبدالحميد امين المشروعات الصغيرة ومحمود العسيري المستشار الاعلامي لامين الحزب.

وقال المهندس ياسر عمر امين عام الحزب ووكيل لجنة الخطة والموازنة ان الندوة تهدف الى تعزيز دور المرأة فى الحياة السياسية وتحفيزها على المشاركة فى العملية الانتخابية والتعرف على مرشحي الحزب سواء الفردي او القائمة الوطنية.

وقال ان الدستور المصري اعطى للمرأة حقوقا كثيرة للتمثيل الامثل بالمجالس النيابية 10 % في الشيوخ و25 % في مجلس النواب و25 % في المجالس المحلية مشيرا الى ان مرشحي الحزب على المقاعد الفردية هم مجدي سليم رقم واحد ورمز الكتاب وعصام بركات رقم 2 ورمزه الاباجورة وحمادة قرشي رقم 3 ورمزه القلم ومصطفى الكحيلي رقم 4 ورمزه السنبلة بالاضافة للقائمة الوطنية من أجل مصر وهم الدكتور علي مهران وهند جوزيف ومصطفى محمد سالمان عن حزب مستقبل وطن ومحمد فهمي صالح عن حزب الشعب الجمهوري ورمزهم كليوبترا مشددا على ضرورة اختيار 4 بالاضافة للقائمة.

واكد مجدي سليم مرشح الفردي رقم واحد رمز الكتاب ان المرأة لها دورا بارزا في انقاذ مصر وخاصة خلال ثورة يونيه وهي الداعم الاساسي في بناء الوطن وخروجها في الاستحقاقات لاستكمال بناء الوطن مشيرا الى خروجها المشرف في الانتخابات الرئاسية وفي التعديلات الدستورية ونأمل ان تستكمل دورها في الاستحقاقات القادمة وخاصة الشيوخ واستعرض سليم دور مجلس الشيوخ كبيت خبرة يدقق في القوانين وكل ما يحال اليه من رئيس الجمهورية او الاتفاقات الدولية.

واكد الدكتور علي مهران الامين المساعد للحزب على اهيمة دور المرأة في المرحلة القادمة مؤكدا على انها انقذت البلاد في الفترات الماضية وقال ان المرأة هي المحرك الاساسي لاي استحقاقات مشددا على ضرورة خروجهن يومي 11 و12 الشهر الجاري للادلاء باصواتهن وطالب بالانحياز لمرشحي الحزب لان لديهم برنامج وقيادات يمكن الرجوع اليها واختيار المرشحين من رقم واحد حتى اربعة بالاضافة الى القائمة الوطنية ورمزها كليوباترا.

وقالت سهير الحادي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ان المرأة هي المجتمع كله فهي الام والاخت والزوجه مشيرة الى اطلاق الرئيس السيسي على المرأة بلفظ ” عظيمات مصر ” لذلك اهتم الرئيس بتولي المرأة للمناصب فكان 8 وزراء سيدات بالاضافة لاول محافظ ونواب محافظين ووزاء وطالبت المرأة بالخروج للحفاظ على تلك المكتسبات خاصة في المجالس النيابية.

واوضحت الدكتورة اليزبيث شاكر وعي المرأة المصرية وخاصة الصعيدية التي وقفت خلف الدولة المصرية وساندتها مطالبة باختيار مرشحي حزب مستقبل وطن لانهم الاقدر في تلك المرحلة الراهنة من تاريخ الوطن وقالت شاكر أن مشاركة المرأة هو ارساء لكيان الدولة وتاكيد لحقها في الحياة السياسية.

وتحدث مصطفى محمد سالمان مرشح القائمة الوطنية عن دور المرأة المصرية في دعم الدولة والتحرر من الاحتلال حيث لا ينكر احد دور صفية زغلول في ثورة 1919 وغيرها ودعا المرأة للخروج وتاكيد ذلك الدور بفاعلية.

واكدت الدكتورة جيهان درويش امينة المرأة بالحزب على دور المرأة وكيف ساهمت في بناء الدولة وما قامت به من نضال ضد الاحتلال وما قدمته من دماء من اجل حصول مصر على الاستقلال والحرية واستعرضت دور المرأة في ثورة 19 وفي 16 مارس والذي اختير يوم المرأة المصرية واشادت باهتمام الرئيس بالمرأة وجعل عام 2017 عام المرأة.

وفي كلمتها طالبت الدكتورة عبير فاروق مراد عضو الامانة المركزية للمرأة بان يكون لدي المرأة وعي سياسي وان تشارك بفاعليه في الاستحقاق القادم مشيرة الى ان المجالس المحلية القادمة سوف تكون مدرسة حقيقية لصقل المرأة سياسيا خاصة مع النسبة المخصصة لها وهي 25 % بالاضافة 25 % بمجلس النواب.

وقام الدكتور ناصر عثمان عميد كلية الحقوق جامعة سوهاج وامين امانة الشئون القانوينة بالحزب بعرض نبذه عن تطور مجلس الشيوخ والقوانين المنظمة له واختصاصاته وكيفية التصويت بالإضافة إلي الإجابة على الأسئلة التي تم طرحها حول أهمية مجلس الشيوخ ودوره خلال الفترة القادمة خاصة فيما يتصل بالاتفاقات الدولية.

وقالت الدكتورة أسماء عبد الرحمن أمين لجنة الثقافة والفنون إن المؤتمر يهدف إلي تحفيز المرأة علي المشاركة في العملية الانتخابية وعدم العزوف وتعزيز الانتماء لديها وزيادة وعيها وطالبت الحضور باداء دورهن والذي لا يقل عن الدفاع عن الوطن في المعركة لاستكمال بناء مؤسسات الدولة وبناء المستقبل.

وأكدت نيفين سعيد على كيفية اختيار المرشحين حيث اوضحت انه على الناخب او الناخبه اختيار من رقم واحد الى اربعة بالاضافة الى اختيار القائمة الوطنية من اجل مصر ورمزها كليوبترا.

واكد محمود ابوالقاسم على حسن اختيار الحزب لمرشحيه سواء الفردي او القائمة ودعا الجميع للخروج يوم الاقتراع وعدم السلبية والمشاركة الحقيقية للمرور بالوطن الى بر الامان واستكمال مؤسسات الدولة.

شاهد الصور..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.