أخبار

إجتماع لجان “الإعلام والثقافة وذوى القدرات” بمؤسسة المرأة المصرية والأفريقية

جمال حسين

عقدت مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية، برئاسة السفيرة نجوى إبراهيم، إجتماعها الأول مع أعضاء لجنة الإعلام وأعضاء اللجنة الثقافية وأعضاء لجنة ذوى الإحتياجات الخاصة، بمقر المؤسسة بالمعادى.

وناقش الإجتماع خطة وأهداف هذه اللجان، وتبلورت نتائج المناقشة بتنظيم وإقامة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، والتوسع فى الخدمات التى تخص أصحاب الهمم، إلى جانب العمل على زيادة المساحة الإعلامية للمؤسسة.

وجاء فى مقدمة برنامج اللجنة الإعلامية، انشاء قناة على اليوتيوب، ومواكبة التقدم التكنولوجى فى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت، وإقامة مؤتمراً صحفياً قريباً للإعلان عن أهداف وخطط التنمية للمؤسسة فى الفترة القادمة.

واقترحت اللجنة الثقافية بعض الأنشطة فى مقدمتها عقد صالون ثقافى فى الخميس الأول من كل شهر بمقر المؤسسة، إلى جانب تنظيم عدد من الرحلات للتعرف على المعالم الأثرية والسياحية بمصر، وأقامة ورش للتدريب وتنمية القدرات.

وفيما يخص ذوى القدرات الخاصة، اقترحت اللجنة المعنية بضرورة العمل على مد جسور التواصل مع مختلف الكيانات والمؤسسات التى تهتم وترعى تلك الشريحة من أفراد المجتمع لمزيد من التعرف على قدراتهم ومهاراتهم والسعى لتنميتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى