40 ألف طفل مستهدف تطعيمهم بـ”السولك” ضد شلل الأطفال بجرجا

0
أيمن الجرادي _ حسن كامل
أعلن الدكتور عثمان احمد عثمان، مدير الإدارة الصحيه بجرجا جنوب محافظة سوهاج، عن بدء انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال للذين لم يسبق لهم التطعيم بأي جرعات من لقاح شلل الأطفال بالحقن (سولك).
وأوضح الدكتور عماد فرجاني، مدير الطب الوقائي بإدارة جرجا الصحية، أن إجمالي عدد الأطفال المستهدفين في الحملة على مستوى مركز ومدينة جرجا 40 ألف و425 طفلًا، موزعين علي 37 مقر بين وحدات صحية بالقري والنجوع ومكاتب صحة ببندر جرجا، وهم مواليد الفترة من 1-1-2016 حتى  22-3-2018 الذين لم يتم تطعيمهم بلقاح الحقن (سولك) بعد إضافته لتطعيمات شلل الأطفال عام 2016.
وأشار “فرجاني” إلى أن عملية التطعيم تجري في كافة الوحدات الصحية على مستوى مركز ومدينة جرجا وأن إدارة الطب الوقائي قامت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كورونا أثناء تنفيذ الحملة.
وزيرة الصحة والسكان
وكانت قد أطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الأربعاء الماضي، من مركز طبي المحكمة بمنطقة النزهة بمصر الجديد، المبادرة القومية لتطعيم الأطفال الذين لم يسبق لهم التطعيم بأي جرعات من لقاح شلل الأطفال المعطل بالحقن (سولك)، في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة والمجتمعية التي تساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أعلن الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، عن قبول جميع الطلبة والطالبات الذين تقدموا بطلب تسكين بداخل مباني المدينة الجامعية الكترونيا عبر رابط تم نشره مسبقا، والبالغ عددهم 1013 طالب وطالبة.

وأكد عزيز ان الجامعة قد حرصت على قبول جميع المتقدمين في ظل تلك الظروف الاستثنائية، ايمانا منها بمسئوليتها الاجتماعية، ومراعاة لتخوف وقلق الاهالي على ابنائهم وبناتهم.

وأوضح عزيز ان الجامعة اخذت كل احتياطاتها الاحترازية، واجراءاتها الوقائية لضمان امن وسلامة الطلبة والطالبات، موجها رسالة طمأنينة للطلاب واولياء امورهم بأن مصلحتهم تضعها الجامعة اولا واخيرا .

جدير بالذكر انه نعى اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج ببالغ الحزن والأسى الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والذي وافته المنية مساء أمس.

وقال الفقى إن مصر فقدت رجلا من أبطالها المخلصين، أفنى عمره فى خدمة وطنه بالقوات المسلحة ومواقع الإنتاج الوطنى من أجل حماية استقرار البلاد وتقدمها ورفعتها، وشارك بكل تفان وإخلاص وروح وطنية فى كل المنعطفات الكبرى والأوقات العصيبة التي مرت بها مصر، وحتى آخر لحظة من حياته، وقد حظى بتقدير الشعب المصري بأكمله، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.