رياضة

الأهلي يحسم لقب كأس مصر بضربات الترجيح ويحقق الثلاثية التاريخية

أحزر فريق الأهلي لقب بطولة كأس مصر للموسم الحالي، بعد تغلبه على نظيره طلائع الجيش، بضربات الترجيح، بنتيجة (3-2)، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على استاد الجيش ببرج العرب.

ونجح الأهلي في حصد لقب كأس مصر للمرة الـ37 في تاريخه، ليحقق الفريق الأحمر الثلاثية التاريخية للمرة الثالثة في مسيرته، والأولى منذ 13 عامًا.

بدأ الشوط الأول بسيطرة من فريق الأهلي، وتحفظ دفاعي من طلائع الجيش، وفي الدقيقة 8 ألغى حكم المباراة محمد الحنفي هدفًا لمدافع الجيش خالد سطوحي، بداعي التسلل.

وأضاع محمد مجدي “أفشة”، فرصة هدف محقق، من هجمة مرتدة للأهلي انطلق بها مروان ومررها عرضية أرضية لـ”أفشة”، الذي سددها أرضية وتصدى لها محمد بسام حارس طلائع الجيش.

كما أضاع مروان محسن فرصة محققة، من انطلاقة لعلي معلول والذي أرسل كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها مروان بتسديدة تصدى لها محمد بسام، لينتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

 وفي الشوط الثاني أحرز محمود عبد المنعم “كهربا”، هدف التقدم في الدقيقة 66، بعد نزوله مباشرة بديلًا لطاهر محمد طاهر، الذي تعرض لإصابة قوية في الرأس خرج إثرها من المباراة.

ورفض حكم المباراة محمد الحنفي، احتساب ركلة جزاء للطلائع، بداعي لمس الكرة لـ”يد” حمدي، إذ عاد “حنفي” لتقنية حكم الفيديو المساعد “فار”، وقرر احتساب خطأ لصالح مدافع الأهلي بدر بانون على مدافع الجيش أحمد علاء بعد العودة.

وتعادل ناصر منسي لطلائع الجيش في الدقيقة 91 من عرضية أرسلها إسلام محارب إلى داخل منطقة الجزاء قابلها ناصر منسي بضربة رأس.

وفي الدقيقة 95 من عمر المباراة، طرد الحكم أحمد علاء مدافع الجيش، بعد تدخله على مروان محسن ، مهاجم الأهلي، ليحصل “علاء” على الإنذار الثاني مودعًا المباراة، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، وتتجه المباراة لشوطيين إضافيين.

وانتهى الشوطيين الإضافيين الأول والثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، لتتجه المباراة لضربات الترجيح، والتي حسمها فريق الأهلي بنتيجة (3-2).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى