الأخبارأهم الأخبار

5 ملايين جنيه.. الأوقاف تعلن حجم مبيعات صكوك الأضاحى حتى الآن

محمد الطوخى

أعلنت وزارة الأوقاف أن صكوك الأضاحى لهذا العام قد تجاوزت مبيعاتها  خمسة ملايين جنيها حتى الأن منذ انطلاق مشروع صكوك الأضاحى.

وأضافت الوزارة، خلال بيان لها، اليوم، أن صك الأضحية الواحد يقدر بـ1800 جنيه ، وتأتي محافظات ” الغربية ، بني سويف ، القاهرة ، والجيزة ” على رأس المحافظات الأكثر مبيعًا للصكوك وفق ما أعلنته وزارة الأوقاف.

20 ألف جنيه لأوقاف الغربية

وكانت وزارة الأوقاف قد قررت صرف مكافأة تشجيعية قدرها عشرون ألف جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف الغربية ، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة ، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي.

وأشارت الوزارة  بأن تقدم المديرية صورة من إيصال التوريد بقيمة الـ 500 صك في موعد أقصاه الأحد المقبل ، مرفقًا بمذكرة بأسماء المشاركين في المشروع ومكافأة كل منهم لاعتماده من السلطة المختصة قبل الصرف.

إقرأ أيضا..

الأوقاف تعلن تعافى أحد موظفيها من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الأوقاف تعافى أحد موظفيها بعد إصابته بفيروس كورونا ” محمد صلاح مجلى ” ويعمل موظف بهيئة الأوقاف بعد احتجازه بمستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف .

أضافت وزارة الأوقاف أن مجلى هو المتعافى الثانى الذى يخرج من مستشفى الدعاة بعد تلقيه الرعاية الكاملة من الطاقم الطبى بالمستشفى حيث أشاد المتعافي إشادة بالغة بالخدمة التي تلقاها من الطاقم الطبي وجميع العاملين بالمستشفى  وذلك في إطار دور وزارة الأوقاف المجتمعي في ظل جائحة كورونا .

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أكد أنه فى ضوء عناية الوزارة بأبنائها والعاملين بها من الأئمة والإداريين والعمال وجميع الجهات التابعة للوزارة وجميع منتسبيها، ومراعاة للظرف الراهن، قد وجه إدارة مستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف بسرعة إعداد مكان ملائم لعلاج مصابي كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة وتحت إشرافها وبالمعايير والضوابط التى تحددها، وأن الأولوية ستكون لأبناء الوزارة والعاملين بها مع إتاحة الخدمة لجميع أبناء الوطن.

وأوضح جمعة على التزام المستشفى بالإجراءات والضوابط والأسعار التى تحددها وزارة الصحة، وتحديد نسبة خصم خاصة على علاج العاملين بالأوقاف يتم الاتفاق عليها بين المستشفى والوزارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق